العدد 4639 بتاريخ 20-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قيادي حوثي يمني: موافقون على المشاركة في مؤتمر جنيف

صنعاء - د ب أ

أكد قيادي لدى جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الخميس (21 مايو/ أيار 2015) ، موافقتهم وجاهزيتهم التامة للمشاركة في مؤتمر جنيف الذي من المقرر انعقاده في 28 من الشهر الجاري.

وقال علي القحوم عضو المكتب السياسي لدى جماعة أنصار الله الحوثية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، :" قد أبلغنا المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بأننا موافقون على الحوار شرط أن يكون في بلد محايد حيث تم الاتفاق على أن يعقد هذا الحوار في جنيف".

وقال القحوم :"على تلك القوى السياسية أن تنضم إلى طاولة الحوار للتفاهم والاتفاق على كل الأمور السياسية، أما أن تعطي شروطا فنحن لن نقبل بشروطها ولن نسلم مؤسسات الدولة لتنظيم القاعدة، "في إشارة منه إلى القوى الموالية للرئيس هادي".

وأكد أن ليس لدى جماعة أنصار الله الحوثية أي شروط سوى أن يعقد هذا الحوار في بلد محايد، وأن يتم من خلاله تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وبخصوص الاشتباكات الدائرة على الحدود اليمنية السعودية قال القحوم، إن ابناء المناطق والجيش يردون على جميع الضربات القادمة من المواقع العسكرية السعودية.

وأكد أن منطقة البُقع لا تزال تحت سيطرتهم، نافياً ما تناقلته الأخبار من انتصارات لقبائل الجوف في تلك المنطقة وقال :"كل تلك الأنباء عارية عن الصحة تماماً وهي مجرد أكاذيب لمحاولة رفع المعنويات".

وأضاف أن اللجان الشعبية والجيش الموالي لهم سيطرت على معظم المحافظات اليمنية، وطهروها من "عناصر تنظيم القاعدة" التي أصبحت محصورة في مناطق بمحافظة مأرب والحوطة في لحج وبمحافظة تعز.



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | ولد الرفاع 5:51 ص مو مهم المشاركة أهم شي تذكرة سفر والإقامة في فنادق 5 نجوم رد على تعليق
زائر 7 | في السعودية كل شي احسن من جنيف فقط الجو 6:21 ص والسعودية فنادقها افخم من سويسرا بمليون مرة
زائر 2 | الله يحفظ اليمن 5:55 ص الله يحفظ اليمن واليمنيين رد على تعليق
زائر 3 | عمرى 5:56 ص الحوثي رد على تعليق
زائر 5 | زياد 6:12 ص ليش وين ايران عنكم.. خذلوكم يامساكين استندتوا على حيطة من ورق يابابا.. ماقلنالكم من الاول رد على تعليق
زائر 8 | محرقي بحريني 6:25 ص نتمى من زعيمكم عبدالملك الحوثي أن يعقل ولو قليل قبل أن يخسر ماتبغى له رد على تعليق
زائر 10 | الحوثي 11:30 ص الحوثيين لم يرفضوا الحوار من البداية وإنما وضعوا شروط أين يكون الحوار ومن في الحوار وهذا ما تحقق .