العدد 4639 بتاريخ 20-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئاسة التركية: تقدم "داعش" في سورية يخدم النظام السوري...وأحكام الإعدام في مصر جائرة

القاهرة - د ب أ

قال نائب أمين عام الرئاسة التركية إبراهيم كالين "إن التقدم الميداني لتنظيم"داعش" الإرهابي في سورية يخدم مصلحة النظام السوري" ، مشيرا إلى أن "مجازر النظام ضد شعبه ما زالت مستمرة ، وأن التهديدات الأمنية تجاه دول الجوار لم تتراجع".

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية اليوم الخميس (21 مايو / أيار 2015)عنه القول إن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة لتنفيذ برنامج تدريب وتجهيز قوى المعارضة السورية المعتدلة ، والذي سبق وأن وقعه البلدان قبل شهور عدة ، مشيرا إلى أن البرنامج قيد التنفيذ حاليا وأن نتائجه ستظهر في المستقبل القريب.

وتطرق المسؤول التركي إلى الأوضاع في مصر ، وقال إنها "شهدت انقلابا في عام 2013 ، أطاح بالرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي ، وبدد ذلك الآمال إزاء مستقبل مصر" ، وأضاف :"حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي زجت بعشرات الأشخاص إلى السجون وقتلت الآلاف وأغلقت الصحف ووسائل الإعلام ، وأصدرت أحكاما جماعية جائرة بالإعدام".

وانتقد كالين "حالة الصمت الدولي إزاء أحكام الإعدام الأخيرة في مصر" وأضاف أن "عبارات التعبير عن القلق إزاءها لا يحمل رسالة قوية إلى الحكومة المصرية".

وعلى صعيد علاقات تركيا مع مصر ، قال كالين :"لا يوجد مشكلة لنا مع الشعب المصري ، فهم مرحب بهم بأي وقت يأتون فيه إلى تركيا".



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | تركيا هي راعية الارهاب الداعشي 8:23 ص تركيا هي راعية الارهاب الداعشي رد على تعليق
زائر 2 | تركيا اكبر كذابين 8:59 ص ياويلكم سوف ترون الاهوال من داعش
السلام على العرب راحو وطي جميعا حاى دور الاردن