العدد 4640 بتاريخ 21-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


استطلاع يكشف تراجع شعبية الحزب الحاكم في تركيا

اسطنبول - رويترز

كشف استطلاع خاص لم ينشر على الملأ ان شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تراجعت الى 40.5 في المئة قبل الانتخابات البرلمانية التي تجري في السابع من يونيو حزيران بدلا من 49.8 في المئة في الانتخابات العامة السابقة.

وجاء في استطلاع مركز (كوندا) الذي وزع على عملائه من رجال الأعمال والشركات فقط ونشرت صحف تركية أجزاء منه اليوم الجمعة ( 22 مايو/ أيار2015)ان حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للاكراد سيحصل على 11.5 في المئة من الاصوات أي أكثر من الحد المطلوب لدخول البرلمان وهو عشرة في المئة.

وتوقع الاستطلاع ان يحصل حزب المعارضة الرئيسي وهو حزب الشعب الجمهوري على أقل من 29 في المئة وأن يحصل حزب الحركةالقومية اليميني على أقل من 15 في المئة.

وتتابع الاسواق استطلاعات كوندا عن كثب لدقة توقعاتها في انتخابات سابقة.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | خوش خبر 3:11 ص عقبال مايصير التراجع الى 5% مادري شنو شايفين فيهم رد على تعليق
زائر 2 | كفاكم طعنا في تركيا 7:22 ص تركيا العثمانية من عراقة الماضي ومجد الحاضر وشموخ المستقبل، فمن وضع خطة طموحة خلال عشر سنوات ليتبؤ أكبر إقتصاديات الغرب في عام 2023م ، حري لنا أن نركع ونسجد لله سبحانه وتعالى على ما وصلت إليه تركيا مقابل الدولة الصفوية إيران التي تنئون أنفسكم عن ذكر معدل البطالة فيها والذي وصل إلى حاجز 23%، ناهيك عن المتوقع أن يحدثه استفتاء في إيران على حكم الملالي، عندها تعرفون من هي تركيا. رد على تعليق