العدد 4642 بتاريخ 23-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


في حفل أقامته الكلية بمناسبة أداء القسم

147 طالباً يرتدون زي التمريض في كلية العلوم الصحية

الصخير ـ جامعة البحرين

شارك نحو 147 طالباً وطالبة في كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين، في حفل أقامته الكلية الخميس الماضي بمناسبتين: "يوم التمريض العالمي"، ومراسيم "إشعال الشموع" لطلبة التمريض في السنة الدراسية الأولى، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي علي منصور آل شهاب، في مقر الكلية بمجمع السلمانية الطبي.

وقد حيَّا آل شهاب الطلبة في بدء تخصصهم قائلاً: "لقد أدت كلية العلوم الصحية دوراً مهماً في القطاع الصحي في البحرين على مدى السنوات الماضية، واليوم وهي جزء من جامعة البحرين، سيكون لها تأثير أكبر وأبعد مدى، وسينعكس ذلك على طلبتها الذين نعتز بهم، وقال إن الجامعة تفخر بأن تردف سوق التمريض بكوادر بحرينية متمكنة في تخصصها الصحي".

وبدورها قالت عميد كلية العلوم الصحية أنيسة محمدالسندي: "إن الحفل الذي نطلق عليه "إضاءة الشموع"، الذي تقيمه كليات ومعاهد التمريض احتفاءً بلبس الطلبة للزي الأبيض وتدشين التدريب العملي، يعد من أكثر المناسبات تأثيراً في النفس، والأعمق بقاء في ذاكرة الطالب، مضيفة "الشمعة هي رمز الأمل والمحبة وإضاءتها رمز لبدء المسيرة المهنية الحافلة بالعطاء". وتحدثت د. السندي في كلمة ألقتها خلال الحفل عن أهمية التمريض بوصفه "مهنة إنسانية مقدسة تقدم على أي مصلحة".

وقالت في معرض حديثها للطلبة "إن ارتداءكم لهذا الزي الأبيض يضع مسؤولية كبيرة على عاتقكم كمتدربين حالياً ومزاولين للمهنة مستقبلاً، فأنتم بإشعالكم هذه الشمعة وترديدكم للقسم تقطعون اليوم عهداً على أنفسكم على أن تقدموا أفضل الرعاية التمريضية لجميع من يحتاجها باختلاف الجنس واللون والعرق والدين"، مضيفة أنه التزام أخلاقي كبير، يبدأ من هنا.

وعبَّر طلبة التمريض عن فرحتهم بعد ارتداء زي التمريض، وأكدوا التزامهم بالمسؤولية، وإخلاصهم في مهنة التمريض التي سوف يمارسونها مستقبلاً خدمة للإنسانية من دون تمييز وذلك عبر تأديتهم لقسم مهنة التمريض.

كما شمل الاحتفال عرض فيلم يوثق لتاريخ نشأة مهنة التمريض في البحرين التي بدأت قبل عقود من الزمن. وحضر الحفل الهيئتين الإدارية والأكاديمية في كلية العلوم الصحية.




أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | ملائكة الرحمة 2:57 ص حلوين بالابيض .. الله يوفقهم رد على تعليق
زائر 2 | موفقين ان شاء الله 3:43 ص انتم بحق ملائكة الرحمة رد على تعليق
زائر 7 | الوجوه السمحه الملائكيه 9:04 ص كلكم ان شاء الله تشتغلون \\\\ ما تتمنونه لخدمة الوطن العزيز (البحرين)
زائر 3 | موفقين 4:01 ص عمررري ولد اختي موفق حبيبي يا ملاك الرحمة رد على تعليق
زائر 4 | أم محمد 4:10 ص إنشاء الله تكمل الفرحة بتوظيفكم يا رب رد على تعليق
زائر 5 | حب المهنه 5:20 ص حب المهنه
احترام جميع المرضه دون اسثناء
عدم الاستهزاء بأشكال الناس واجسامهم وألوانهم
من خلال دخولي الكثير للمستشفى كمرافقه
احتك بالمرضه والممرضات واسمع وارئ
الاسنهزاء بهم رد على تعليق
زائر 6 | موفقين 6:06 ص موفقين بإذن الله تعالى في خدمة مواطني مملكتنا الحبيبة رد على تعليق