العدد 4643 بتاريخ 24-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة": وحدة المؤيد تقيم مشروع توعوي عن آفة المخدرات على مستوى البحرين

الجفير - وزارة الصحة

استقبلت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بديوان الوزارة بالجفير، الفريق العلاجي بوحدة المؤيد في مستشفى الطب النفسي برئاسة معصومة حسن عبدالرحيم، والذي قدّم مشروع توعوي تثقيفي وقائي عن آفة المخدرات على مستوى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء، رحبّت بوعنق بالفريق العلاجي بوحدة المؤيد ، واستمعت إلى شرح مفصل من جانبهم حول المشروع التوعوي التثقيفي الوقائي حول المخدرات في مملكة البحرين.

وتم الإشارة إلى أن الفريق العلاجي لاحظ على مدار السنوات وأثناء تقديم الفعاليات المختلفة من معارض وورش ومحاضرات أن عامل التوعية والتثقيف في مملكة البحرين يحتاج إلى فريق متخصص ومتمكن من نشر التوعية عن هذا المرض والآفة الخطيرة.

وقد أوضحت معصومة عبدالرحيم أن إقامة مثل هذا المشروع في مملكة البحرين ليس له عائد في تقليل نسبة التعاطي فقط بل سيعمل على تقليل نسبة الأمراض المعدية كالتهاب الكبد الوبائي والايدز على سبيل المثال، كما أن هذا المشروع سيقلل من نسبة الجريمة في مملكة البحرين.

من جانبها، أثنت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق على المشروع التوعوي التثقيفي الوقائي حول المخدرات في مملكة البحرين، وشكرت القائمين عليه جميعاً وعلى رأسهم معصومة عبدالرحيم على بذل مجهود كبير لعمل مثل هذه المشاريع التي ستساهم في الوصول إلى كافة الطبقات والمستويات في شتى المجالات. كما أشادت بالدور الكبير الذي يقوم به الفريق من جهود ليس على المستوى العملي بل وعلى المستوى الاجتماعي أيضا. وأشارت إلى أنه سيتم العمل على عقد اجتماعات مع المسئولين والمعنيين في مملكة البحرين حتى تتكاتف جميع الجهود من أجل الخير والعطاء للوطن والمواطن.

وفي ختام اللقاء، تقدمت معصومة عبدالرحيم بجزيل الشكر إلى وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق على سرعة الاستجابة للاطلاع على تفاصيل المشروع الصحي واهتمامها وتشجيعها لمثل هذه المشاريع الصحية التي تُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية العلاجية والوقائية في مملكة البحرين، وأكدت أن الفريق العلاجي بوحدة المؤيد على أتم الاستعداد للتعاون مع الجهات المعنية، مما يضمن تحقيق أهداف المشروع في التوعية والتثقيف والوقاية من المخدرات على مستوى مملكة البحرين.

حضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد امين العوضي، ورئيس مستشفى الطب النفسي عادل العوفي، ومدير إدارة تعزيز الصحة أمل الجودر، ورئيس خدمات الصحة المدرسية ايمان حاجي، وطبيبة استشارية متخصصة في علاج الاعتمادية بمستشفى الطب النفسي معصومة عبدالرحيم، والنائب البلدي صباح الدوسري، ورئيس جمعية جود عبدالرحمن الباكر، ومشرف جناح وحدة تأهيل مرضى الإدمان ميرزا أحمد، وممرض متخصص بجناح وحدة تأهيل مرضى الإدمان أحمد فضل، ورئيس قسم شؤون المجتمع بإدارة العلاقات العامة والدولية الآنسة هبه عبدالرحمن.



أضف تعليق