العدد 4644 بتاريخ 25-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الجمارك يشارك في أعمال الاجتماع الحادي عشر لهيئة الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون

المنامة – وزارة الداخلية

شارك رئيس الجمارك نائب رئيس منظمة الجمارك العالمية والممثل الإقليمي لدول أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط الشيخ محمد بن خليفة بن علي آل خليفة في أعمال الاجتماع الحادي عشر لهيئة الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون الذي عقد في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأمور المتعلقة بآلية التحويل المباشر للرسوم الجمركية وما نتج بشأن ذلك أثناء الاجتماعات المشتركة للجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي حيث بادرت الدول بوضع آلية لتسريع المشروع، كما تم التطرق بشأن النظام الضريبي الموحد في دول مجلس التعاون والإطلاع على آخر المستجدات حول دراسة حماية الوكيل المحلي، ودراسة معاملة منتجات المصانع المقامة في التجمعات الاقتصادية باستثمارات خليجية، وكذلك دراسة تحسين أداء المنافذ الجمركية والتي تصب في مجملها على تنمية الاقتصاد الخليجي.

وعلى هامش أعمال الاجتماع تم افتتاح ملتقى قطر الدولي لمكافحة المخدرات "حول التجارب الدولية في كشف طرق التهريب وخطوط السير وأساليب الأخطاء" برعاية من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، حيث عرض المشاركون في المنتدى معلومات قيمة في مجال مكافحة المخدرات والدراسات التي تم إعدادها للحد من هذه الظاهرة.

شارك في أعمال الاجتماع مدير إدارة جمارك المنافذ البرية ومدير إدارة التخطيط والسياسات الجمركية وعدد من مسئولي شئون الجمارك.

 



أضف تعليق