العدد 4650 بتاريخ 31-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لدعم المشاريع الإنشائية والمصروفات المتكررة

برلمانية الشباب: مناقشة زيادة 20 مليون دينار بميزانية المؤسسة العامة للرياضة

القضيبة - مجلس النواب

صرح رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب النائب علي بوفرسن أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الإثنين ( 1 يونيو/ حزيران 2015) الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مبنى رياضي وثقافي في منطقة عراد بمحافظة المحرق، وقررت اللجنة تأجيل الاقتراح لحين تدارسه ومناقشته مع مقدميه.

كما تدارست اللجنة موضوع زيادة الميزانية المخصصة للمؤسسة العامة للشباب والرياضة للسنتين بمبلغ قدره 20 مليون دينار، وذلك للمشاريع الإنشائية والمصاريف المتكررة ولتعزيز البنى التحتية للمشروعات الشبابية والرياضية من مراكز، وقاعات، وصالات رياضية، ومنشات متعددة الإغراض في مملكة البحرين، ووضع البرامج الهامة للشباب التي تعود عليهم بالفوائد الجسمية والعقلية والنفسية والاجتماعية، وتساهم في تعزيز الأخلاقيات والسلوكيات الجيد ة لديهم .

كما وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء حمامات سباحة رياضية ذات مقاسات أولمبية بجميع محافظات مملكة البحرين، و الاقتراح برغبة بشأن إنشاء صالة رياضية نموذجية بنادي سار الرياضي والثقافي، وقررت اللجنة انتظار الردود الواردة من وزارة الشباب والرياضة.

كما وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز متخصص في البحوث الشبابية، وارتأت اللجنة الردود الواردة من وزارة الشباب والرياضة وكذلك مخاطبة وزارة التربية والتعليم .

وعلى صعيد متصل أوضح النائب علي بوفرسن بأن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بإنشاء ممشى رياضي فيما بين دوار (6) ودوار (22) في مدينة حمد، على أن يكون في مواجهة الشارع العام، وأن يتضمن كل ممشى رياضي المرافق الرئيسية لراحة وخدمة المواطنين، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات المؤسسة العامة للشباب والرياضة، والمجلس البلدي للمنطقة الشمالية، وارتأت اللجنة تحويل المقترح برغبة الى لجنة المرافق العامة والبيئة بالمجلس .

ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مقر للمراكز وللجمعيات الشبابية في منطقة قلالي، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وقررت اللجنة تعديل المقترح الى انشاء مراكز للجمعيات الشبابية مع مخاطبة الجهات المعنية .

كما وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن استملاك أرض مركز رأس رمان الرياض والثقافي التابع لنادي النجمة وتسجيلها باسم نادي النجمة، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وارتأت اللجنة مخاطبة مقدم المقترح وتغيير المقترح الى استثمار واستغلال ارض مركز رأس الرمان .

جدير بالذكر أن اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب ، تضم السادة النواب: علي بوفرسن رئيسا، وجلال كاظم نائبا، وعضوية: إبراهيم الحمادي، أسامة الخاجة، غازي آل رحمة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | بدل اللعبة في الفلوس شراء 20 مبنى 8:45 ص اقترح شراء 20 مبنى قيمة كل مبنى مليون دينار و مدخول الإيجارات للشقق الدكاكين تصرف على كل مؤسسات الشباب والرياضة بدل كل مرة تضيع الفلوس مثلا نادي المنامة ونادي الأهلي لديهم مصادر الدخل بهم بدل كل سنة 20ملبون تضيع رد على تعليق