العدد 4651 بتاريخ 01-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


24 ساعة تفصل عن انطلاق "ناصر8"

تغطية - اللجنة الإعلامية

24 ساعة تبقت عن الحدث الكبير وهو موعد انطلاق منافسات كرة القدم في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الأولى للألعاب الرياضية (ناصر8)، إذ ينتظر الجميع بفارغ الصبر هذا الحدث الرياضي التاريخي الهام، وسيلتقي في المواجهة الافتتاحية غداً الخميس الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة فريقا الفخامة للسيارات والوحدة وتليها في الثامنة مباراة فيكتوريوس حامل اللقب مع فاست لينك وكلتا المباراتين في المجموعة الأولى، بينما في المجموعة الثانية يوم الجمعة سيتواجه الزلزال والفخار وتليها مباراة أحلام بتلكو والزعيم، ويوم السبت يلتقي في المجموعة الثالثة المصيف والعميد تليها مباراة فور إيفر ونوماس، بينما يوم الأحد 7 يونيو سيلتقي النوايف وجنرز يونايتد تليها مباراة كوبرا والشباب المتحد، وجميع مباريات الدور التمهيدي ستقام على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وسيستمر حتى يوم الاثنين 15 يونيو الحالي، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع لدور الثمانية الذي سيقام بطريقة الذهاب والإياب، ثم سيقام قبل النهائي بالذهاب والإياب كذلك، بينما سيكون النهائي من مباراة واحدة يوم الثالث من يوليو القادم.

النوايف يستعد للبطولة

استهل فريق النوايف إعداده الفعلي قبل شهر ونصف وذلك تحضيرا للمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للألعاب الرياضية " ناصر 8 " وذلك عبر التدريبات المحلية التي يشرف عليها المدرب الوطني حسين العنزي بمساعدة المدرب الوطني خالد حسان.

وخاض الفريق عدد من المباريات الودية والتدريبات المحلية بصورة جدية خاص بعد دخول عدد من العناصر الشبابة وخروج بعضها.

وأكد مدير فريق النوايف محمد العبيدلي أن فريقه بدء الإعداد متأخر نوعا ما مقارنه بالعام الماضي للمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مضيفا أن الفريق يتطلع للظهور بالمستوى الفني المطلوب للوصول للأدوار النهائية، وتوقع العبيدلي أن تشهد النسخة الحالية منافسة قوية من قبل الفرق المشاركة، نظرا لتسابق الفرق على التعاقد مع لاعبين متميزين بالإضافة الى محترفين.

وأشار العبيدلي الى أن الفريق تمكن من التعاقد مع محترفين اثنين هم لاعب المنتخب والمحرق السابق ولاعب نادي الشباب الحالي حسين بيليه بالإضافة الى قائد فريق الحد عيسى المصبح مشيرا الى أن حظوظ الفريق في المجموعة الرابعة قوية جدا في التأهل الى الدور الثاني.

وقال العبيدلي: "بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم تعد البطولة الأبرز على المستوى المحلي، لما تتمتع به من مستوى فني وتنطيمي وإعلامي جيد، وهذا ما يجعل جميع اللاعبين يتهافتون للمشاركة في منافساتها. كما وأن من أهداف البطولة اكتشاف المواهب الكروية، والتي تسهم في تطعيم ودعم الأندية بهؤلاء اللاعبين للاستفادة من إمكانياتهم على مستوى المسابقات الرسمية

استعدادات جادة لفاست لينك

أعرب مدرب فريق فاست لينك عادل سالم عن تقديره وإشادته للجهود المتواصلة من قبل كل اللجان العاملة لإنجاح منافسات النسخة الثامنة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم "ناصر 8" والتي تأتي في اطار اسهامات سموه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بالكرة البحرينية مقدرا دعم مسئولي شركة فاست لينك للفريق الوقوف الى جانبه في البطولة وتهيئة الظروف المثالية له من أجل الظهور المتميز في البطولة.

وأشاد سالم بالأهداف النبيلة لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية لكرة القدم التي لاقت النجاح الكبير والواسع بعد سبع نسخ مميزة وناجحة خلال الأعوام السبعة الماضية، مؤكدا أن البطولة تشهد النجاح تلو الآخر بفضل الدعم والاهتمام الكبير للبطولة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح سالم أن بطولة ناصر 8 يتوقع لها أن تشهد نجاحا كبيرا في هذا الموسم، خاصة مع وجود البوادر التي تؤكد هذا النجاح وتتمثل في الاستعدادات الجادة لجميع الفرق بالبطولة مؤكدا أن فريقه واصل استعداداته الجادة، ووصل للمراحل النهائية للمشاركة في هذه البطولة، مؤكدا أن فريقه يطمح في الظهور بالمستوى والصورة الفنية المطلوبة التي تؤهله لاجتياز الدور الأول والتأهل إلى المراحل المتقدمة وهو الحق المشروع للفريق والذي وضعه نصب عينيه منذ الإعلان عن مشاركته في التجمع الكروي الكبير.

وعن حظوظ فريقه في التنافس على بطاقة التأهل الى دور الثمانية قال سالم "إن البطولة ساخنة ومثيرة والمنافسة ستكون قوية ومحتدمة، ويصعب التكهن بالفائز والفريق البطل، خاصة مع وجود فرق قوية وفرق تضم لاعبين كبار مميزين، ونحن تدربنا بصورة أفضل من الموسم الماضي ويضم فريقنا عدد كبير من الوجوه الشبابة ونحن سنقاتل من اجل المنافسة الحقيقية على بطاقة التأهل".

وبين سالم الى أنه لا يمتلك معلومات وافية من الناحية الفنية عن فريقي الوحدة والفخامة للسيارات ولكن الفريق سيعمل جاهدة من اجل خطف بطاقة التأهل الثانية في ظل تأكيد حصول فريق فكتوريوس للبطاقة الأولى باعتباره الأفضل فنيا من بين فرق البطولة.

وأشار سالم الى أن الفريق يمتلك مستويات طيبة في مختلف خطوطه وينقصه مهاجم صريح وهداف وهو ما سنسعى الى توافره في الفريق عن التعاقد مع محترفين من داخل البحرين يكونوا إضافة نوعية للفريق

المصيف مستعد لناصر 8

أكد مدرب فريق المصيف خالد إسماعيل أن فريقه مستعد لدخول منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثامنة لكرة القدم "ناصر 8"، ويأمل أن يقدم فريقه المستوى والأداء الجيدين وأن ينافس للوصول للأدوار المتقدمة في البطولة كما أنه وصف البطولة بأنها قوية وان الفرق المتواجدة قد أعدت العدة للتواجد وبقوة والمنافسة على لقب الموسم الثامن من البطولة.

وقال إسماعيل: "لقد بدأنا إعدادنا قبل شهر تقريبا، حيث تمرنا خلال الأسبوعين الأوليين تمارين اللياقة وتخللتها عدد من الجمل التكتيكية والفنية بعدها خضنا خلال الأسابيع عددا من المباريات الودية للاطمئنان على مستوى الفريق وجاهزيته بالإضافة الى المشاركة في بطولة مجلس الشورى والنواب، حيث أثبت اللاعبين في كل مباراة أنهم على قدر من المسئولية وأنهم جاهزون لدخول منافسات بطولة "ناصر 8" الرمضانية لكرة القدم".

وأضاف إسماعيل: "يتكون فريقنا من عناصر شابه نتوقع أن تحقق الأداء والمستوى الذي يحقق النتائج الإيجابية، والذي نأمل من خلاله أن يصل الفريق إلى الأدوار المتقدمة ينافس في البطولة، حيث تعتبر هذه المشاركة بمثابة اثبات الوجود للفريق لذا سنعمل جاهدين من اجل تقديم الصورة المتميزة للفريق كما قمنا بتدعيم الفريق بلاعبين محترفين من البحرين بالإضافة الى لاعبين شباب.

وقال إسماعيل:" تتمتع هذه البطولة بالمستوى تنظيمي وفني عاليين، حيث حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ظهور البطولة بهذه الصورة كما يجدر الإشارة أن من أهداف هذه البطولة هي بزوغ لاعبين موهوبين ومميزين تلفت أنظار لأندية لهم فالبطولة ناجحة من جميع المقاييس، ونسعى خلال مشاركتنا أن تكون مميزة.

توزيع الكرات على الفرق

في بادرة متميزة منه، قام رجل الأعمال وكيل شركة (بوما) العالمية للأوات والألبسة الرياضية توفيق أحمد منصور العالي بتقديم كرات البطولة للجنة المنظمة وهي من (ماركة بوما)، إذ تم توزيعها على جميع الفرق المشاركة، لتكون بذلك هي الكرة الرسمية المعتمدة للبطولة.

ويأتي ذلك في إطار دعم العالي لنجاح هذه البطولة، فبالإضافة للمشاركة المستمرة في البطولة كل عام عبر فريقه (الفخار)، فإن توفيق العالي يحرص على دعم البطولة بكل الطرق من أجل المساهمة في نجاحها.

القناة الرياضية جاهزة

أكد رئيس قناة البحرين الرياضية فواز شمسان إن القناة بكافة طاقمها جاهزة لتغطية ونقل فعاليات ومباريات البطولة على الهواء مباشرةً من خِلال قناتيها الأولى والثانية، تماشياً منها مع هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يُقام سنوياً، مشيراً إلى أن إقامة منافسات الألعاب المختلفة هذا العام يضاعف من المسئولية الملقاة على عاتق القناة لكنها ستقوم بواجبها على أكمل وجه إن شاء الله.

وأضاف شمسان "ستقوم القناة بنقل جميع مباريات البطولة في كل الألعاب على الهواء مباشرةً دون استثناء، إذ ستبدأ التغطية غداً الخميس من خلال مباريات كرة القدم وسيستمر ذلك طيلة الدور التهيدي دون وجود أستوديو تحليلي، ولكن فيما بعد وأثناء الأدوار الإقصائية يكون هنالك أستوديو يواكب المباريات نظراً لأهميتها، بينما في الألعاب الأخرى سيتم إجراء لقاءات مباشرة بين المباريات، وأيضاً سيتواجد أستوديو تحليلي للمباريات النهائية".

جوائز الجمهور في الدور الثاني

رصدت اللجنة المنظمة للبطولة وكعادتها، جوائز مالية مُخصصة لجماهير ناصر8، إذ تم اعتماد هذه الجوائز لتكون من الدور الثاني في منافسات كرة القدم، بالإضافة إلى كل الأيام التي ستقام فيها مباريات الألعاب الأخرى (اليد والسلة والطائرة)، ويأتي ذلك في إطار شكر اللجنة المنظمة للجماهير على تفاعلها وحضورها المستمر لمباريات البطولة، ولزيادة التحفيز الجماهيري وتشجيع الجماهير على الحضور والاستمتاع بالمباريات.



أضف تعليق