العدد 4653 بتاريخ 03-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحوثيون سيبدأون تطبيق القرار 2216 بالانسحاب من عدن

الوسط - المحرر السياسي

أكدت مصادر سياسية يمنية في صنعاء لـ«الشرق الأوسط» أن الحوثيين قدموا وعودا للمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بتنفيذ القرارات الأممية وبالأخص قرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي ينص على انسحاب الحوثيين والمقاتلين المواليين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من المدن اليمنية، وفق ما قالت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الخميس ( 4 يونيو / حزيران 2015).

وأوضحت المصادر أن الحوثيين الذين التقاهم ولد الشيخ أحمد الأسبوع الماضي في صنعاء أكدوا الاستعداد للانسحاب من عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، وعدد من المناطق الأخرى كبداية لتطبيق قرار 2216.

وتطرقت المصادر إلى أن المبعوث الأممي لم يحصل على ضمانات بتنفيذ المقررات الدولية، غير أنه حصل على وعد بتنفيذ الانسحاب من عدن، في حال جرى اجتماع جنيف بمشاركة الأطراف اليمنية.

وبينما عقد مجلس الأمن جلسة مغلقة لبحث وضع اليمن في نيويورك، واصل التحالف العربي استهداف المواقع العسكرية لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، مع التركيز على المنشآت العسكرية في صنعاء.



أضف تعليق



التعليقات 9
زائر 1 | يمني من المكلا 3:43 ص صحيح اللي قال إن بعض الناس ما يجون إلا بالطق. لقد تعطرت سيرة الحوثيين بالدماء بتحالفهم الشيطاني مع المخلوع علي عبدالله صالح في سبيل الوصول للسلطة. هل بعد هذا تنفع شعارات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل التي ترفعونها زورا وبهتانا. كفاية ضحك على الذقون. رد على تعليق
زائر 2 | تنچب 4:00 ص تسوي روحك سياسي بعد ومحنك
زائر 3 | كلام فاضي 4:00 ص لا يمكن الى الحوثين الى تراجع لكن كل ما ينشر في الاعلام و الصحف كلام فاضي .وشكرا الى الشعب اليمني الصابر والمجهاد الله يفرج عنكم يالله وانصر ات ات ات لا تراجع .
زائر 4 | مو على اساس ان انتون حققتون شي 4:01 ص الهدف ان ترجعون هادي للحكم وتقضون على الحوثيين. لا هذا ولا هذا تحقق. يعني الطق صار عليكم في الحدود الشمالية وقمتون تتراجعون.
زائر 9 | قوى الاستكبار 6:10 ص كلامك صحيح ياليمني وأهل اليمن أدري بشعابها. بعدين ليش محروقه حمصتهم بعض الناس على نجاح السعودية في دحر قوى الاستكبار الحوثية ههههه. خلكم كوووووول الثقيل جاينكم في سوريا قريب.
زائر 5 | الى يمني من المكلا 4:02 ص هذيلا يحكمون اليمن باسلحة بدائية والان اصبحوا رقم صعب في اليمن ولا تاخذك البطولات الفرغة انما العبرة في النهايات رد على تعليق
زائر 10 | يمن العز لن يخضع لحوثي 6:27 ص إذا كنت تقصد القتل والإرهاب الذي مارسه الحوثيين فنعم فقد أصبحوا رقم صعب بفضله وتميزوا فيه. وأبشرك أصبحوا أصحاب سمعة طيبة بتحالفهم مع عبدالله صالح الذي لفظه الشعب اليمني في ثورته. هذه هي أخلاقيات الحوثيين ومن والاهم.
زائر 6 | هل من مصداقية 4:03 ص هل لجريدة الشرق الاوسط مصداقية في النقل عن الحوثيين ام انها ضمن الحرب النفسية ضدهم رد على تعليق
زائر 11 | غصبن عنهم 9:15 ص ان شاء الله تنحل مشكلة اليمن جريب حق نبتدي حل مشكلة سوريا. رد على تعليق