العدد 4654 بتاريخ 04-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


غرامة قد تصل إلى ألف جنيه على المشردين في حي في لندن

لندن – أ ف ب

صدر مرسوم بلدي مثير للجدل في حي يقع في شمال لندن ينص على غرامات بقيمة 100 جنيه استرليني تفرض على المشردين الذين ينامون أو يتسولون على الطرقات وقد ترتفع الغرامة إلى ألف جنيه في حال عدم تسديدها.

وينص هذا المرسوم الذي دخل حيز التنفيذ في نهاية أيار/مايو على أنه يجوز لرجال الشرطة وعناصر البلدية في منطقة هاكني أن يطلبوا مثلا من أي شخص أن "يتوقف عن التسول أو تناول الكحول أو اعتماد سلوك معاد أو إساءة استخدام المراحيض العامة أو النوم على قارعة الطريق".

وهاكني هو حي شعبي في شمال لندن شهد اشتباكات سنة 2011 إثر مقتل شاب أسود على يد الشرطة.

ويخول هذا المرسوم عناصر الشرطة والبلدية فرض غرامة قدرها 100 جنيه استرليني على المخالفين وقد يرتفع هذا المبلغ إلى ألف جنيه في حال عدم تسديد الغرامة.

وأطلقت عريضة على الانترنت للتنديد بهذا القرار "التمييزي في حق المشردين".

وفي حزيران/يونيو 2014، أثارت مثلثات لثني المشردين عن النوم على الطريق وضعت أمام مبنى في جنوب لندن جدلا في البلاد. وطالب بوريس جونسون رئيس بلدية العاصمة البريطانية سحبها وقتذاك.

وتفيد الإحصاءات الرسمية بأن 1,37 أسرة تعيش من دون مسكن ثابت لكل ألف أسرة تتمتع بوحدة سكنية في لندن. وبين تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر 2014، سجلت 4690 أسرة على أنها مشردة، مع ارتفاع بنسبة 8 % بالمقارنة مع أرقام العام 2013.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | من وين ليهم يدفعون 6:26 ص احين هم مشردين ، من وين ليهم يدفعون غرامه رد على تعليق