العدد 4655 بتاريخ 05-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الداخلية": نأخذ تهديدات "داعش" على محمل الجد.. ووحدات لرصد التحريض والتهديد عبر الإنترنت

الوسط – محرر الشئون المحلية

رجال شرطة يقفون قبالة جامع رأس الرمان لتأمين سلامة المصلين يوم أمس (تصوير: محمد المخرق)

قال مسئول أمني في وزارة الداخلية لصحيفة الشرق الأوسط إن الأجهزة الأمنية تأخذ كل تهديدات تنظيم "داعش" المتطرف وغيره من الجماعات الإرهابية على محمل الجد، مشددًا على أن الأجهزة الأمنية تتحمل مسؤولياتها تجاه حماية الأمن الوطني والسلم الاجتماعي، وذلك بعد تناقل تغريدات من خارج البحرين تتحدث عن تنفيذ عملية إرهابية فيها.

وأبلغ مصدر أمني صحيفة الشرق الأوسط، أن الأجهزة الأمنية بعد الأحداث التي شهدها مسجد القديح ومسجد العنود اتخذت إجراءات أمنية لحماية المواطنين والمقيمين منها تأمين المساجد ودور العبادة بالتعاون مع القائمين عليها.

وشدد المصدر أن كل ما يخص أمن الوطن وسلامة المواطن والمقيم تؤخذ على محمل الجد وقال: «إن الأجهزة الأمنية المختصة تتابع وترصد وتحلل التهديدات التي تثار على مواقع التواصل الاجتماعي»، وأضاف: «من خلال المتابعة والتحليل وجدت الأجهزة الأمنية تغريدات منسوبة لعناصر في تنظيم داعش مصدرها من خارج البحرين، ووجدت فيها نوعا من الدمج والتركيب وسيناريو لعملية تستهدف موقعا محددا في البحرين، وكان الهدف منها إثارة الفتنة وترويع الآمنين».

ومساء أول من أمس صرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أنه في إطار متابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي لكل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن، فقد تم رصد تداول تغريدات من مصادر من خارج البحرين تحتوي على ما يُزعم بأنها محادثة بين رجل وامرأة على أنهما ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي والقصد منها الترويع وإثارة الفتنة.

ودعا مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء هذه الإشاعات والتهديدات المغرضة، مشددًا على أن الأجهزة الأمنية ورغم كون هذه التهديدات صادرة عن جهات مجهولة فإنها تأخذها على محمل الجَد وهي ماضية في تحمل مسؤولياتها تجاه حماية الأمن الوطني والسلم الاجتماعي من خلال حزمة من التدابير الوقائية والإجراءات الأمنية، داعيًا إلى التعاون مع رجال الشرطة واتباع الإرشادات والإبلاغ عن أي حالة اشتباه على الرقم 999.

وأشارت وسائل إعلام بحرينية إلى تناقل عدد من الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من خارج البحرين لتغريدات نشرت صورًا يوم أول من أمس لمحادثة بين رجل وامرأة قيل إنهما ينتميان لتنظيم داعش، تفيد بوصول عدد من المنتمين للتنظيم الإرهابي إلى البحرين، لتنفيذ عملية إرهابية يوم أمس في قرية بالقرب من المنطقة الدبلوماسية، دون الإشارة إلى اسمها.

من جانب آخر أكدت الأوقاف الجعفرية وهي الجهة المشرفة على مساجد الطائفة الشيعية استمرار التنسيق مع الأجهزة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك وحثت منسوبيها وكافة المواطنين للتعاون مع الجهات الأمنية وإبلاغها عن أي اشتباه.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | شكرًا ياوزير الداخليه 8:32 ص لكم جزيل الشكر يا قيادتنا الرشيده ووزير الداخليه اللهم احفظ البحرين من كل سوء وابعد الفتنه عن المسلمين رد على تعليق
زائر 2 | ما في فايده 8:35 ص هذا الكلام لا يصدق لان الدواعش والجواحش موجودون في المساجد يحرضون على الشيعة ويدعون عليهم بكل قبيح في كل جمعة على اقل تقدير والدولة تعطيهم رواتب على هذه الخطب التحريضية.
فأين هو محمل الجد ؟
مالم نرى اامة المساجد المحرضين على الشيعة في السجون فلن نصدق ما تقوله الصحف والاعلام. رد على تعليق
زائر 4 | .... 8:40 ص ........هو وأشكاله اللي بمساجد وكباين مدينة حمد السبب وغيرهم وغيرهم لمتى يسبونا ويكفرونا ويصفونها ........ .. احنا لسانا مو وسخ نفسهم .. لحقوا على الشي من الحين قبل لا يطيح الفاس بالراس رد على تعليق
زائر 5 | الكل يعرف منهم !! 8:46 ص الكل يعرف منهم من يسقط في طائفة معينه
من يشتمون ف المساجد اين الحكومه عنهم ؟؟؟
جرثومة داعش وصلت للبحرين لكن اين من يعي الكلام!!! رد على تعليق
زائر 7 | الله يحفظ البحرين 9:07 ص الله يحفظ رجال الامن الي يقومون بواجبهم تجاه المواطنين بلا تفرقة .
رد على تعليق
زائر 11 | لا يخدعونكم 10:23 ص ايها الشعب المجاهد لا تنخدع بما يفعلون
هم من يؤسس لهذه الفتنة من سنوات
فلا تتركوا أمنكم لهم
أمّنوا أنفسكم بأنفسكم ولا ترضخوا للاعتقالات والتهديدات
حتى لو لم يتم تنظيم حشد شعبي يجب علينا حماية بعضنا
ليس في المساجد فقط بل في كل تجمع
علينا اليقظة والحذر فعدونا لا يتق الله في شيء
بارك الله سواعدكم وحماكم من كل سوء رد على تعليق