العدد 4656 بتاريخ 06-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قسم التغذية بوزارة الصحة يقيم فعالية "تغذيتك في شهر رمضان"

الجفير - وزارة الصحة

أقام قسم التغذية بإدارة الصحة العامة بالتعاون مع قسم شئون المجتمع بإدارة العلاقات العامة والدولية فعالية ( تغذيتك في شهررمضان) في ديوان وزارة الصحة بالجفير وذلك بحضور مسئولي وموظفي الوزارة.

وتهدف هذه الفعالية إلى نشر التوعية والتثقيف الغذائي حول الأطعمة والأكلات الشعبية الرمضانية التي يتم إعدادها وتناولها، حيث تم عرض مستويات الدهون والسكر والملح إلى جانب السعرات الحرارية التي تتضمنها تلك الوجبات ضمن مكوناتها.

ومن جانبها أكدت رئيسة وحدة تغذية الأطفال والأمهات والمسنين بوزارة الصحة مريم العامر بأن هذه الفعالية قد حققت نجاحاً ملحوظاً يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي وذلك لدور مثل هذه الفعاليات وأهميتها في نشر التثقيف اللازم وزيادة مستوى الوعي المطلوب تجاه النظام الغذائي المتبع في الشهر الكريم.

وأشارت مريم العامر بأن فعالية (تغذيتك في رمضان ) من المقرر أن تقام خلال الإسبوعين القادمين قبل حلول الشهر الكريم لتشمل زيارة العديد من الوزارات والهيئات الحكومية وبعض الشركات الخاصة لتوعية الموظفين والموظفات بالأكلات الرمضانية وبالعادات الصحية التي يجب إتباعها ومراعاتها أثناء شهر الصيام من خلال تقديم نماذج وبعض الأمثلة للأكلات الشعبية وتعريف الناس بمحتوياتها من الدهون والسكريات والملح بمقدار الحصة الواحدة والتعريف بالبدائل الصحية المناسبة والسحور الصحي وتقديم بعض النصائح والإستشارات المتعلقة بالتغذية للمصابين بالأمراض المزمنة إلى جانب فحوصات الوزن والطول.

كما تضمنت الفعالية توزيع المواد التثقيفية من كتيبات ومطويات وعرض الأطعمة والوجبات الصحية ومجسمات بسعراتها الحرارية من قبل أخصائيات التغذية بقسم التغذية وبعيادات التغذية التابعة للمراكز الصحية.



أضف تعليق