العدد 4656 بتاريخ 06-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إرتفاع حصيلة قتلى زلزال بورنيو إلى 18 شخصاً

كوالالمبور - د ب أ

ذكر مسؤول بارز أن عمال الانقاذ انتشلوا خمس جثث أخرى من جبل ضربه زلزال بجزيرة بورنيو شرق ماليزيا مما يرفع العدد الاجمالي للقتلى إلى 18 شخصا ويترك شخصا واحدا فقط في عداد المفقودين.

وقال نائب رئيس الوزراء محي الدين ياسين الذي يزور ولاية صباح لتفقد الاضرار الناجمة عن زلزال الجمعة الماضية إن عمال الانقاذ يأملون في إنزال الجثث من جبل "كينابالو" بولاية صباح على بعد 1600 كيلومتر شرق كوالالمبور.

وأضاف ياسين في حديثه للصحفيين "لقد تم إبلاغي بأنه جرى العثور على مزيد من الجثث، حوالي خمس ويعملون على إنزال الجثث عبر مروحيات".

ولم يكشففريق الطب الشرعي الماليزي بعد عن جميع هويات الجثث التي جرى انتشالها، لكن الحكومة كشفت عن أسماء جميع الضحايا الـ19 للزلزال الذي بلغت شدته 9ر5 درجة على مقياس ريختر والذي ضرب ولاية صباح في وقت مبكر من الجمعة الماضية.

والضحايا الـ19 من بينهم شخص مازال مفقودا هم سبعة ماليزيين وتسعة سنغافوريين وفلبيني وياباني وصيني.

وقال فرحان لي عبد الله قائد شرطة بلدة راناو إن عمال الانقاذ انتشلوا أيضا العديد من الاشلاء البشرية.

وذكر وزير السياحة بولاية صباح ماسيدي مانجون إن عملية البحث اليوم الاحد تركزت على 5ر6 كيلومتر من الممر الذي يؤدي إلى قمة جبل "كينابالو".وأطلق عمال الانقاذ على هذا القطاع اسم "نهر الحجارة".

وأضاف ماسيدي أن الممر وعر ويتم اعتباره منطقة يمكن أن يحاصر فيها متسلقو الجبال.

وتابع ماسيدي أن عملية البحث اليوم الأحد (7 يونيو/ حزيران 2015) مؤلفة من فريق بحث وإنقاذ مكون من 80 شخصا منقسم إلى أربع مجموعات، كل مجموعة يرأسها حارس.

وجبل "كينابالو" هو أعلى قمة جبلية في ماليزيا ويبلغ ارتفاعه 4095 مترا وهو واحد من أكثر مناطق التسلق شهرة في البلاد.



أضف تعليق