العدد 4657 بتاريخ 07-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"بلدي المحرق" يشارك في اليوم العالمي للبيئة

المحرق - مجلس المحرق البلدي

شارك مجلس المحرق البلدي في فعالية يوم البيئة العالمي الذي نظمه مجلس النواب بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة.

وأفاد رئيس المجلس محمد بن عبدالله آل سنان أن من أبرز إنجازات المجلس في الجانب البيئي المساهمة في حماية دوحة عراد، وإنشاء منتزه دوحة عراد، ومؤخراً مقترح حماية دوحة قلالي.

وواصل آل سنان: تقدم المجلس بالعديد من القرارات فيما يختص بتعزيز الأمن البيئي ومنها تصنيف منطقة الحد الصناعية منطقة صناعات صغيرة ومتوسطة وصديقة للبيئة، وقرار وقف ترخيص الشيشة في مقاهي المحرق ومنع انتقال تصاريح بيع الشيشة في حال انتقال الملكية، ونقيم بشكل دوري العديد من الفعاليات البيئة الموسمية كالتشجير وغيره. كما يقيم المجلس فعالية حياتي أجمل بدون تدخين والتي دشنت منتصف الأسبوع الماضي في مقر المجلس بالبسيتين بدعم شركة إتصالكم وبالتعاون مع محافظة المحرق ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وأخصائية العلاج باليوغا فاطمة المنصوري وتستمر الحملة في التجوال عبر مختلف مناطق المحرق.

وأفاد أن المجالس البلدية بحكم اختصاصاتها في قانون البلديات ولائحته التنفيذية تضطلع بدور كبير في حماية البيئة من خلال المساهمة في اقتراح التشريعات والمشاريع البيئية والتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية وإقامة الفعاليات التثقيفية والتوعوية.

مشيداً بالمجلس النيابي والمجلس الأعلى للبيئة وجميع الجهات المشاركة في الاحتفال حيث تبادل المجلس البلدي مع مختلف الجهات الآراء والخبرات بشأن تطوير النظام البيئي وتحقيق التنمية المستدامة.



أضف تعليق