العدد 4657 بتاريخ 07-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وكيل الطيران المدني: البحرين تتبوأ مكانة مهمة بالمراقبة الجوية و 300 ألف طائرة تعبر أجواء البحرين

المنامة – بنا

أكد وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات أحمد نعمة أن مملكة البحرين تتبوأ مكانة استراتيجية مهمة في تقديم خدمة المراقبة الجوية على مستوى منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وقال نعمة في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين "بنا" على هامش رعايته لافتتاح الاجتماع الخامس عشر للمجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية في منطقة الشرق الأوسط مندوباً عن وزير المواصلات والاتصالات، ان هناك حوالي 300 ألف طائرة تعبر الإقليم الجوي لمملكة البحرين، يتم التعامل معها بوجود موظفين بحرينيين مؤهلين على أعلى المستويات.

وأرجع نعمة تطور خدمة المراقبة الجوية في المملكة الى دعم القيادة والحكومة، خاصة وان هناك 70 مراقب جوي بحريني يقدمون هذه الخدمة لجميع الطائرات العابرة للأجواء البحرينية والإقليمية.

ولفت نعمة الى ان ازدحام حركة الملاحة الجوية يعتبر من ابرز التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وذلك نتيجة زيادة الرحلات الجوية والنمو المتسارع للاقتصاديات الناشئة وبناء المزيد من المطارات لتلبية متطلبات هذه الزيادة الكبيرة جدا.

بدوره، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي مكتب الشرق الأوسط، محمد رضا خنجي ان مملكة البحرين من الدول الرائدة في المنطقة في مجال تخطيط وادارة الملاحة الجوية.

وبين خنجي لوكالة أنباء البحرين "بنا" ان المملكة تحتضن اعمال اجتماع المجموعة الإقليمية لتخطيط وتنفيذ الملاحة الجوية في منطقة الشرق الأوسط للمرة الثانية بعد عام 1996، مما يؤكد موقع البحرين الريادي على مستوى المنطقة في صناعة الملاحة الجوية.

ولفت خنجي الى ان الاجتماع سيتطرق الى نتائج الاجتماعات السابقة للجان الفنية، والمصادقة على كتيب تخطيط الملاحة الجوية الالكترونية، اضافة الى استعراض ما تمخض عن اجتماع المدراء العامين في العاصمة القطرية الدوحة المنعقد في شهر ابريل الماضي، علاوة على الاهتمام بتعزيز السلامة في مجال الملاحة الجوية على مستوى المنطقة، بما فيها خطوط مسارات الطيران في الشرق الأوسط.



أضف تعليق