العدد 4657 بتاريخ 07-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تنجح في الانتقال إلى الإصدار الأحدث من شهادة الآيزو 27001 في أمن المعلومات

المنامة – الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

اجتازت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بنجاح مؤخراً تدقيق المتابعة الثاني على نظام إدارة أمن المعلومات، حيث أجرى المعهد البريطاني للمقاييس (BSI) عملية التدقيق وأوصى باحتفاظ الهيئة بشهادة ISO 27001 في مجال أمن المعلومات، وذلك بعد انتقالها من الإصدار ISO 27001:2005 إلى الإصدار الأحدث ISO 27001:2013.

ويشار إلى أن الهيئة قد حصلت على شهادة الآيزو العالمية في مجال أمن المعلومات في عام 2013 بعد إجراء تدقيقٍ محايد ومستقل على نظام إدارة أمـن المعلومات والإجراءات والأنظمة المتبعة بكافة الإدارات في الهيئة.

وقد رفع هذا الإنجاز مستوى معايير أمن المعلومات في الهيئة، لكونه قد تحقق بعد إتمام جملة من الإجراءات والعمليات التطويرية المستمرة لتعزيز ثقة كافة الأطراف من مشتركين ومستفيدين بمستوى سلامة وأمن أنظمة الهيئة بما يتماشى مع متطلبات معيار الآيزو (ISO 27001:2013) وأفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة وتعزيز أمن المعلومات.

ويمثل هذا الإنجاز نجاح الهيئة في تطبيق نظام متكامل لإدارة أمن المعلومات، وقدرتها على تطوير هذا النظام والذي تحقق بفضل الله تعالى في ظل الدعم المستمر من مجلس الإدارة للإدارة العليا للهيئة، وتكاتف جهود جميع منتسبي الهيئة لتنفيذ الخطة الإستراتيجية وتحقيق نقلة نوعية في مستوى أداء الإجراءات المتعلقة بأمن المعلومات.



أضف تعليق