العدد 4657 بتاريخ 07-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"العمل" تبحث تقديم تسهيلات لأصحاب العمل في نظام تعهدات التوظيف

مدينة عيسى – وزارة العمل

عقدت اللجنة المشتركة لقطاعي العمل والتدريب بوزارة العمل اجتماعها الـ(28) برئاسة وكيل وزارة العمل السيد صباح سالم الدوسري، وذلك اليوم الإثنين (8 يونيو / حزيران 2015) في الوزارة.

وبحث الاجتماع خطط الإدارات المختلفة بالوزارة خلال المرحلة القادمة على ضوء برنامج عمل الحكومة والهادفة الى تطوير أداء الموظفين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وقال الدوسري انه تنفيذاً لتعليمات وزير العمل جميل محمد علي حميدان، بشأن تفعيل نظام البحرنة النوعية، فإنه تم بحث دراسة لتطوير آليات نظام التعهدات وتثبيت توظيف العمالة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، كما تم استعراض المقترحات الجديدة بشأن تعزيز مجالات إدماج الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات الانتاجية وتفعيل آليات التوظيف، وذلك بإفساح المجال أمام المنشآت لتقدم أفضل الشواغر المهنية النوعية لديها، مشيراً إلى أن الوزارة ستنظم خلال الفترة القادمة معارض للتوظيف الجماعي تستهدف الشواغر الوظيفية وفرص التدريب المهني في قطاعي التعليم الخاص والتجزئة.

وأشار الدوسري إلى أن الاجتماع بحث أيضاً مستجدات مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين(2)، حيث اطلع على جهود اللجان العاملة بالمشروع وسبل تحقيق الهدف الذي يرمي إليه المشروع وهو تأهيل عشرة آلاف بحريني من جميع فئات الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص، كما تم استعراض تطوير مشاريع التدريب التي تنفذها وزارة العمل للباحثين عن عمل لجعلهم الخيار الأفضل عند التوظيف.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | القطاع الخاص مأساة... 7:57 ص موظفي القطاع الخاص يهدرون سنوات عمرهم بلا زيادات ويعملون ساعات دوام اكثر وتحت ضغط أكثر وأيام عمل أكثر.. رد على تعليق
زائر 2 | جامعيين 1:51 م صار لنا سنين ننتظر الوظيفة خريجات جامعيات وتقول لي فالنهاية قطاع خاص اقعد فالبيت ابرك عيل رد على تعليق