العدد 4657 بتاريخ 07-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مناقشة علمية لمشروعات تخرج طلبة الهندسة الإلكترونية والكهربائية بجامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين

ناقشت لجنتان علميتان في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة البحرين طلبة مقرر مشروع التخرج في برنامجي الهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية في مشروعاتهم الخميس الماضي.

وقال رئيس لجنة مشروعات التخرج في القسم عضو هيئة التدريس مهاب منجود: "إن الجلستين النقاشيتين بحثتا ستة مشروعات لطلبة برنامج الهندسة الإلكترونية، وخمسة مشروعات لطلبة برنامج الهندسة الكهربائية".

وأضاف "تميزت المشروعات بالجدية، فقد حاول الطلبة أن يقدموا مشروعات إبداعية، ويطوروا في منتجات وأفكار، وينتجوها بأقل التكاليف".

ونوه إلى أن من بين المشروعات التي أخضعت للنقاش، مشروع جهاز لتصنيف المخلفات، ونظارة للتحكم بالكرسي من خلال العين يستخدمها المصابون بالشلل التام.

ومن بين المشروعات التي خضعت للنقاش أيضاً مشروع مفكرة روبوتية إلكترونية، ونظام ذكي لمواقف السيارات، ومشروع نموذج للتنبؤ باحتياجات الطاقة المستقبلية.

وتخضع مشروعات تخرج الطلبة لتقييمين: الأول من قبل أساتذة البرنامج خلال المناقشة، والثاني من قبل المحكمين من خارج الجامعة الذين يحكمون الأعمال عندما تعرض في معرض مشروعات التخرج.

وتنظم كلية الهندسة في نهاية كل فصل دراسي معرضاً لمشروعات تخرج الطلبة في الكلية الذين يدرسون مقرر مشروع التخرج. ويبحث الطالب في المقرر إشكالية في اختصاصه نظرياً وعملياً، ويضع لها الحلول خلال فصل أو فصلين دراسيين، وغالباً ما يكون المشروع في الفصل الأخير من الدراسة الأكاديمية.

ومن المقرر أن تنظم الكلية معرضها الفصلي هذه المرة يوم الثامن عشر من شهر يونيو الجاري في الحرم الجامعي بمدينة عيسى.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الله يوفقكم يا ابوعلي 1 1:12 م الله يوفقكم ان شاء الله ياشباب وان شاء الله تجيبون المركز الاول من بين المشاريع كلها رد على تعليق