العدد 4657 بتاريخ 07-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة": ضبط عامل آسيوي يقوم بتصنيع وبيع السويكة في أحد محلات السكراب بالمحرق

الجفير - وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة أنه تم ضبط عمال آسيويين وهم يقومون بتصنيع وتعبئة مادة السويكة المحظورة في محل مخصص لبيع السكراب في سوق المحرق، منتهكين بذلك المادتين الثانية والثالثة من القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه، وتتراوح عقوبة كل مادة منهما بين ألفين وخمسة ألاف دينار.

وقد جاء ذلك نتيجة للتعاون بين موظفي مجموعة مكافحة التدخين والتبغ بإدارة الصحة العامة ورجال أمن مركز شرطة المحرق، حيث قام رجال أمن المركز المذكور بعمل التحريات اللازمة ومراقبة المحل لحين التأكد من قيام العمالة بجلب المواد الأولية المستخدمة في صناعة السويكة بغرض تصنيعها في المحل.

وفي يوم الأحد 31 مايو/ أيار 2015م تلقت نائب رئيس مجموعة مكافحة التدخين مريم عبدالرحيم جناحي بلاغا من مركز شرطة المحرق يُفيد بأنهم قاموا بمداهمة محل للسكراب في سوق المحرق، وذلك بناءً على تحرياتهم وشاهدوا أحد الأشخاص وهو يقوم بخلط بعض المواد التي تستخدم في تصنيع السويكة ومن ثم تغليفها وتجهيزها للبيع. وعلى إثر البلاغ توجهت مريم جناحي بمعية الأخصائية الصحية علياء عبدالجليل للموقع، حيث تم تثبيت الواقعة في محضر ضبط قضائي سردت فيها مشاهداتهم وأقوال المتهم تمهيداً لإحالته للنيابة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وقد أشادت وزارة الصحة بالتعاون المثمر والدائم مع وزارة الداخلية الذي لطالما أوقع بهذه المجموعات التي تنتهك بنود قانون مكافحة التدخين والتبغ، والتي تقوم بتصنيع وبيع هذه المنتجات الضارة على حساب صحة وسلامة المجتمع دون الاكتراث للآثار المدمرة التي تنتج عنها، حيث تعتبر بديل رخيص لتدخين السجائر وبالتالي يقبل عليها المراهقين ومن هم من ذوي الدخل المحدود، مما يرفع من معدلات الإدمان على النيكوتين والتبغ.

وأخيراً حثت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين على الاتصال بالخط الساخن رقم 66399755 للتبليغ عن المخالفات المتعلقة بقانون مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه وأكدت بأن هذا الهاتف مفتوح يومياً لاستقبال الشكاوى من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً. كما حثت الجميع على الابتعاد عن منتجات التبغ بجميع أنواعها ويمكن للراغبين في التوقف عن استهلاك هذه المنتجات الاتصال على الخط الساخن لحجز موعد في احدى عيادات الاقلاع عن التبغ على الرقم 66399855.




أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | ومصنع الخمور؟ 1:10 م متى بتداهمونه
مو اقل خطر من السويكة
والخمر حرام شرعاً رد على تعليق
زائر 2 | آخخخ يقلبي 1:21 م

من عطاهم سجل يفتحون محل سكراب

ليش عادينهم علكيفهم


هي راحت على التتن بس ؟


خربانه خربانه

الديره خربانه.


اخخخخخخ يقلبي. رد على تعليق
زائر 3 | هههههههههه 1:23 م لايكون السويكه مثل المخدرات رد على تعليق
زائر 4 | عفية على شباب الصحة و الداخلية 1:54 م لولا يقظة وخطط التفتيش النوعية التي يقوم بها منتسبوا وزارة الصحة لما لجأ هؤلاء الآسيويين لترويج هذه المادة السامة في محل بعيد عن الاهالي وغير متوقع وهو محل للسكراب، ولولا يقظة رجال الأمن وتعاون المخلصين لما تم القبض على هؤلاء المجرمين لذلك فإن مثل هذا التعاون بين الجهات الرسمية وتبادل الادوار المهمة يصب اولا واخيرا في مصلحة الوطن والمواطنين كافة رد على تعليق
زائر 6 | راصد 3:28 م سوق واقف موجود عند خياطي الاحديه سوق المركزي مال مدينة حمد ( معجون جرذان رد على تعليق