العدد 4658 بتاريخ 08-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الهيئة الوطنية للنفط والغاز تقيم دورة متخصصة في الأسعافات الأولية

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

نظم فريق عمل الجودة بالتعاون مع قسم التدريب بإدارة الموارد البشرية والمالية بالهيئة الوطنية للنفط والغاز دورة متخصصة في الأسعافات الأولية بحضور عدد كبير من الموظفين وقد حاضر في هذه الدورة الممرض صلاح العرادي وذلك في يوم الثلثاء (2 يونيو /حزيران 2015) بمبنى الهيئة.

وخلال الدورة قدم الممرض صلاح العرادي تعريفا حول الأسعافات الأولية موضحاً بأنها الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الفرد نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء أو غيرها من الحالات، لإنقاذ حياته لحين تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب المعالج. كما تطرق العرادي إلى أهداف الأسعافات الأولية المتمثلة في الحفاظ على حياة المصاب، ومنع تدهور حالته ومساعدته على الشفاء، كما تحدث عن مبادئ الأسعافات الأولية، وعن المسعف ومسئولياته وخطوات عمله، بالإضافة إلى صندوق الأسعافات الأولية، وحالات النزيف وخطوات وقف النزيف. 

كما قدم الممرض صلاح عرضاً عملياً حول كيفية تقديم الأسعافات الأولية لمختلف الاصابات بطرق صحيحة وسليمة بحيث لا تتسبب باضرار جسيمة للمصاب التي قد تؤدي الى حالة الوفاة. واثناء الدورة ناقش الحضور العديد من الاستفسارات والملاحظات في الاصابات المتنوعة مثل النزيف والكسر والاختناق وغيرها من الحوادث الاكثر حدوثا وذلك لكسب المعرفة التامة في الطرق الصحيحة لتقديم المساعدة النافعة للمصاب إلى أن يأتي الطبيب المتخصص لموقع الحادث.

وفي نهاية الدورة ثمن الحضور الجهود المبذولة لعقد هذه الفعاليات وذلك لتعزيز الوعي العام، مشيرين إلى أن مثل هذه الدورات المتخصصة تسهم في تشكيل جيل واع قادر على التعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها أي شخص في أي وقت، واعتبروا أن الإلمام بمبادئ وأساسيات الأسعافات الأولية يسهم في إنقاذ الأرواح.

الجدير بالذكر بأن الممرض صلاح العرادي متخصص في قسم الطوارئ والحوادث منذ 13 عاما ومدرب معتمد من عدة جهات رسمية.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | والنعم 4:10 ص والنعم .. شخص مبدع ومثقف ورجل لديه مؤهلات رائعة .. اتمنى له التوفيق رد على تعليق