العدد 4658 بتاريخ 08-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إضراب عمال النقل والمواصلات بالارجنتين يصيب مظاهر الحياة اليومية بالشلل

بوينس ايرس – د ب أ

أصاب إضراب في قطاع النقل والمواصلات أنشطة الحياة اليومية في الارجنتين بالشلل إلى حد كبير اليوم الثلثاء (9 يونيو / حزيران 2015) حيث لم تتمكن أعداد كبيرة من المواطنين الذين لايشاركون بصورة رسمية في الاضراب من الوصول إلى مقار عملهم .

وتوقفت عن الحركة الحافلات التى تسير على خطوط المناطق الحضرية والمسافات الطويلة وكذلك القطارات وعربات مترو الانفاق بينما تم إلغاء معظم الرحلات الجوية .

ولم يتمكن معظم تلاميذ المدارس من تلقى الدروس بمدارسهم حيث لم يستطع معلموهم من الوصول الى المدارس بينما فتحت الشركات الصناعية والبنوك ابوابها وواجه الموظفون فيها صعوبات في الوصول الي مقار عملهم .

وأغلق المتظاهرون اليساريون الطرق إلى العاصمة بوينس ايرس لعدة ساعات .

وقال زعماء النقابات العمالية أن عمال النقل والمواصلات أيدوا الإضراب بصورة كاملة وشددوا على أنه ضرورى للدفاع عن حقوق العمال .

وتطالب نقابات عمال النقل بمفاوضات من أجل زيادة مفتوحة دون قيود في الاجور .وكانت الحكومة الارجنتينية قد فرضت بصورة فعلية زيادة نسبتها 27 في المائة في الاجور بينما تقول نقابات العمال المعارضة أن هذه الزيادة ستضيع في أوضاع التضخم التى تعانى منها البلاد .

وتشير تقديرات المعارضة إلى أن معدل التضخم في الارجنتين بلغ 38 في المائة في عام 2014 بينما تقول الحكومة أنه بلغ 9ر23 في المائة.



أضف تعليق