العدد 4659 بتاريخ 09-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تجديد المجلس القطري للتخصصات الصحية العقد مع بروماتريك

الدوحة (قطر) - Marketwired

وافق المجلس القطري للتخصصات الصحية على تجديد العقد مع بروماتريك لإدارة اختبارات الحصول على الرخصة الصحية في مجال الممارسة العامة في المجال الطبي، والممارسة العامة في مجال الأسنان، فني طب الطوارئ، الصيدلة، التوليد، الممارسة العامة في مجال التمريض، العلاج الطبيعي، التصوير الإشعاعي، فني المعمل، مساعد طبيب الأسنان، حفظ صحة الأسنان، فني مختبر الأسنان.

وذكر جارتي شيري نائب رئيس شركة بروماتريك والمدير العام لأوروبا والشرق الأوسط وأسيا" نعمل عن قرب مع المجلس القطري للتخصصات الصحية للتأكد من ضمان وسريان الرخصة الطبية في قطر". وقال "ساعدت شراكة المجلس القطري للتخصصات الصحية مع بروماتريك في نمو برنامج المجلس والإشراف على أكثر من 25000 اختبار خلال هذه الفترة. نتطلع إلى الاعتماد على النجاح المتحقق إلى يومنا هذا والالتزام بشكل كامل بأعلى جودة من أنظمة الاختبارات بالنيابة عن المجلس القطري للتخصصات الصحية."

في عام 2010 تم إبرام أول عقد بين المجلس القطري للتخصصات الصحية وبروماتريك لبدء إجراء الاختبارات باستخدام الحاسب الآلي بدلاً من الاختبارات الورقية. ويمتد العقد الجديد حتى عام 2017. وقد زاد حجم الاختبارات الطبية التي يديرها المجلس القطري للتخصصات الصحية تسعة أضعاف من عام 2010 إلى عام 2014، وأصبح المرشحون للحصول على الرخصة في الرعاية الصحية يتمتعون بإمكانية الخضوع لاختبارات المجلس القطري للتخصصات الصحية إقليميًا وعالميًا بصورة أسهل.

وتم تأسيس إدارة التراخيص الطبية عام 2002 كإدارة تابعة لوزارة الصحة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ساعد المرسوم الأميري رقم 7، الذي تم الإعلان عنه في مارس 2013 والذي ينص على تأسيس المجلس القطري للتخصصات الصحية كمجلس مستقل بدلاً من كونه إدارة تابعة لأمانة المجلس الأعلى للصحة وأنه الوحيد صاحب السلطة والمسئول عن تنظيم عمل جميع ممارسي الرعاية الصحية العاملين في القطاعات الصحية الحكومية والخاصة، في تحسين المعايير الخاصة بممارسي الرعاية الصحية في دولة قطر ووضع معايير ومقاييس مناسبة لتدريب وتطوير مهنة الرعاية الصحية.

بروماتريك، شركة تابعة ومملوكة بالكامل لخدمة الاختبارات التعليمية وتُعد أهم مزود في السوق لإجراء الاختبار والتقييم باستخدام وسائل التكنولوجيا. وملتزمة بمجموعة من القيم وهي الحصول على الاختبار الصحيح في المكان الصحيح في الوقت المناسب وإلى مؤدي الاختبار المناسب، وتدعم بروماتريك المرشحين في جميع أنحاء العالم الذين يؤدون أكثر من تسعة مليون اختبارًا سنويًا. من خلال الابتكار، وأداء سير العمل التلقائي، و توحيد المعايير، تُقدم بروماتريك تطوير الاختبار وحلول التوصيل بشكل أفضل وأسرع وبتكاليف أقل. تُجري بروماتريك الاختبارات بشكل مرن من خلال الشبكة العنكبوتية أو باستخدام شبكة تتكون من آلاف من مراكز الاختبار في أكثر من 160 دولة وبالنيابة عن أكثر من 350 عميل في الأسواق الأكاديمية، والمالية، والحكومية، والرعايا الصحية، والمهنية، وتكنولوجيا المعلومات.



أضف تعليق