العدد 4660 بتاريخ 10-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب المحفوظ يطالب بالعدالة في توزيع البعثات ووقف الإجراءات التي تخلق التمييز

القضيبية - مجلس النواب

دعا عضو اللجنة المالية بمجلس النواب النائب جلال كاظم المحفوظ وزارة التربية والتعليم إلى العدالة في توزيع البعثات والمنح الدراسية لخريجي وخريجات الثانوية الجدد الذين اجتهدوا وتعبوا طوال ١٢ عاما ليكافئوا بعدها وأهاليهم بالإحباط وترفع البعض عليهم دون وجه حق.

ونبّه المحفوظ وزارة التربية والتعليم بأن ما تصنعه نظير عدم العدالة في توزيع البعثات سيكون له أثر كبير على مستقبل الطلبة وتضرر نفسياتهم وتوليد الاحباط الذي يؤدي الى انفلات سلوكياتهم، مشددا على ان مهمة التربية توزيع البعثات ورعاية المتفوقين تأكيدا على حقهم في ذلك ودعم تنمية وتطور الدولة بسواعد ابنائها.

وأكد المحفوظ ان المتفوقين سواسية وان المعدل التراكمي هو المعيار الرئيسي للحصول على البعثة، مطالبا بوقف الاجراءات الاخرى كالمقابلة الشخصية التي تخلق التمييز بين الطلبة، مؤكدا ضرورة الاعلان عن أسماء المتفوقين الحاصلين على البعثات تأكيدا على الشفافية وذلك لسد باب الادعاءات بوجود تمييز ومحاباة للبعض على حساب آخرين خلال عملية التوزيع.

ولفت المحفوظ إلى ان وزارة التربية والتعليم، عند مقارنة الوضع في السابق بما هو عليه الآن، كانت البحرين أكثر تطورا في توزيع المنح والبعثات الدراسية ولأفضل التخصصات والجامعات الدولية، موضحا بأن الجميع يعلم بأن الابتعاث كان يوجه في السابق إلى جامعاتٍ أقوى من الآن، أما اليوم فوزارة التربية والتعليم بدلاً من تكريمها الطلبة الراغبين في التحصيل العلمي والمتفوقين على حد السواء قامت بمحاصرتهم من خلال عددٍ من الإجراءات، منها ابتداع المقابلات، وعدم السماح لأي جهة بإعطاء اي طالب بعثة ما لأي جهة الا من خلالها وباختيارها، يشكل احد الطرق الغير مقبولة.

وشدد النائب المحفوظ على ان التربية والتعليم مطالبة بخطة واضحة للبعثات تتضمن رؤية تناسب احتياجات البحرين التنموية، معتبرا ان ما هو مطروح اليوم لا يعدو كونه تجميع لبعض التخصصات والاعلان عنه بانه خطة بعثات، داعيا الى القيام بالدراسات اللازمة لتحديد الاحتياجات المطلوبة للتنمية بدلا من طرح تخصصات يضاف دارسيها الى قوائم العاطلين.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | والله مصيبه 7:21 ص تطالب الحكومه ترمي فلوسها مثل قبل على ناش ما يستاهلون. حكومه صرفت عليهم وعلمتهم باحسن الجامعات واول فرصه طلعتلهم قلبو عليها واحتلو المستشفى الوحيد اللي يخدم البحرين... ممكن ان نسامح ولكن غير ممكن ان ننسى رد على تعليق
زائر 4 | اكذب و صدق نفسك 11:40 ص لما الله يبلغك في عيالك و يتخرجون ويكونون متفوقين و يجي واحد ...ياخذ البعثة منهم هالوقت راح تحس وعسى ربي يبلغك هاللحظة يا رب