العدد 4660 بتاريخ 10-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المقاومة الشعبية اليمنية بمحافظة الجوف تعلن رفضها لمؤتمر جنيف

صنعاء – د ب أ

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة الجوف اليوم الخميس (11 يونيو / حزيران 2015)، رفضها مؤتمر جنيف المزمع انعقاده يوم الأحد.

وقالت المقاومة في بيان لها تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه :"نؤكد بأن مؤتمر جنيف يعد محاولة إنقاذ أممية لمليشيات الحوثي الانقلابية التي تجاوزت كافة الأعراف المحلية والدولية".

وأشارت إلى أن مثل هذه الجهود في ظل استمرار القتل والتدمير والانقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني "لا يخدم السلم الأهلي ويقوض الدولة ومؤسساتها، وان المقاومة تؤكد أن الحوار مع هذه المليشيات لا يعدو كونه مضيعة للوقت وفرصة أخرى لهم لعمل المزيد من القتل والدمار بحق، وعليه نرفض رفضا قاطعا أي محاولات لإنقاذ المليشيات الانقلابية ومنحها أي حصانة على ما ارتكبوه من جرائم بحق اليمنيين".

وطالبت المقاومة من الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية بعدم الجلوس مع من تآمروا على الوطن وانقلبوا على كافة المعاهدات، واعتبرت الجلوس معهم مضيعة للوقت وانتكاسة لجهود المقاومة الشعبية وخيانة للوطن وتفريط في دماء الشهداء.

كما طالبت قوات التحالف العربي بحماية الشرعية وعدم إتاحة أي فرصة للحوثيين قبل عودتهم عن خطواتهم "الانقلابية" والاعتراف بالشرعية ووقف الحرب وتسليم السلاح والانسحاب الكامل من المدن وتنفيذ القرار الأممي رقم 2216 .

وكانت المقاومة الشعبية في محافظتي تعز ومأرب، قد أعلنت في الأسابيع الماضية رفضها لمؤتمر جنيف الذي سيجمع الأطراف اليمنية السياسية على طاولة واحدة.



أضف تعليق