العدد 4661 بتاريخ 11-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فرقة البحرين الوطنية للموسيقى تقيم ثاني حفلاتها بالصالة الثقافية غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

تتقاسم فرقة البحرين الوطنية للموسيقى يوم غد السبت (13 يونيو/ حزيران 2015)، أعذب الألحان والإيقاعات مع جمهور مملكة البحرين، وذلك عبر حفلها الثاني بالصالة الثقافية الساعة 8:00 مساء، والذي يأتي في وقت تحتفي فيه المنامة بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا".

الحفل يستدرج مجموعة من روائع الموسيقى التي تنتمي للزمن الجميل من الأغاني التراثية والألحان التي تعبّر عن الإبداع الذي تقدمه الأغنية العربية عبر قدرتها المميزة لاستعادة الذاكرة الموسيقية الجماعية. الحفل الذي تدعو إليه هيئة البحرين للثقافة والآثار جميع محبّي الموسيقى والطرب التراثي والأصيل، سيقدم توليفة من الأغاني من بينها: (الحلوة دي، جانا الهوى، غني لي شويه شويه، طلعت يا محلا نورها، هيلا هيلا، ترحل يا أغلى الناس، يا بو الفعايل).

يذكر أن فرقة البحرين الوطنية للموسيقى تأسست عام 1996م، وهي منذ ذلك الحين تمثّل المملكة في الاحتفالات الرّسميّة وتشارك في مختلف المناسبات الوطنيّة، كانت آخر مشاركتها في منتدى أصيلة الثقافي بالمملكة المغربية في الوقت الذي كانت فيه مملكة البحرين ضيف شرف المنتدى. كما وتمنح الفرقة على الدّوام الفرصة أمام المؤلّفين الموسيقيّين البحرينيّين والموهوبين في العزف والأداء لتقديم أعمالهم الموسيقيّة والغنائيّة.

 



أضف تعليق