العدد 4662 بتاريخ 12-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بوتين واردوغان ناقشا في اذربيجان مسائل الطاقة وسوريا

موسكو – أ ف ب

اجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت (13 يونيو / حزيران 2015) في اذربيجان تمحورت حول الطاقة والاوضاع في سوريا، وفقا لوكالات الانباء الروسية.

والتقى الرئيسان بعد يوم من حضورهما حفل افتتاح الالعاب الاوروبية التي تستضيفها اذربيجان وسط جدل حول اوضاع حقوق الانسان في هذا البلد.

وقبيل الاجتماع المغلق، انتقد اردوغان غياب قادة الدول الاوروبي عن الافتتاح بينما رد قال بوتين مبتسما ان تركيا المرشحة للانضمام الى الاتحاد الاوروبي تتولى تمثيله".

من جهته، اشار المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الى ان المحادثات "المهمة جدا" بين الزعيمين تطرقت الى خط انابيب توركش ستريم لتزويد تركيا بالغاز الروسي.

ومن المتوقع البدء في تشييد خط الانابيب اواخر الشهر الحالي. واضاف المتحدث ان بوتين واردوغان بحثا الاوضاع في سوريا.

وقال "سيتبادلان الملاحظات والاراء حول الاوضاع المعقدة في الشؤون الاقليمية، اي الوضع في سوريا بالتاكيد". ويرافق بوتين وزيري الطاقة الكسندر نوفاك والخارجية سيرغي لافروف ورئيس وكالة الطاقة النووية سيرغي كيريينكو ورئيس شركة غازبروم العملاقة الكسي ميلر.

وكان اخر لقاء بين الرئيسين في كانون الاول/ديسمبر عندما قام بوتين بزيارة تركيا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الكر رررررر دوگان 5:55 ص لا يخفى على احد بأن الكر ررررر دوگان داعم للأرهاب ، فاالكل يعلم بأن هذا الرجل يداه ملطختاً بدماء الابرياء في سوريا و العراق .... رد على تعليق