العدد 4506 - الأربعاء 07 يناير 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1436هـ

الملكية الأردنية تلغي رحلات طيران بسبب العاصفة الثلجية والثلوج تغلق طرقا رئيسية

ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلات من والى مطار الملكة علياء الدولي في عمان يومي الخميس والجمعة بسبب عاصفة ثلجية غطت مناطق واسعة في المملكة بالثلوج وأغلقت طرقا رئيسية فيها.

وأعلنت الشركة، وهي الناقل الجوي الوطني في الأردن، في بيان "إلغاء عدد من رحلاتها المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي والقادمة اليه الخميس والجمعة في ضوء الظروف الجوية السائدة والعاصفة الثلجية التي تؤثر على المملكة".

وتشمل الوجهات التي الغيت بعض الرحلات اليها "اربيل والسليمانية ولارنكا واثينا وتل ابيب وبيروت وبغداد ودبي والرياض والعقبة والقاهرة فضلا عن رحلات تأخرت مواعيدها".

واشارت الشركة إلى أنها "قد تضطر إلى إلغاء أو دمج أو تأخير المزيد من الرحلات بحسب تطورات الحالة الجوية السائدة في المملكة".

وقال هيثم مستو مدير عام الشركة ان "الغاء عدد من الرحلات وتأخير رحلات اخرى الخميس والجمعة جاء حرصا على سلامة المسافرين وراحتهم في ضوء توقعات الجهات المعنية بالتنبؤات الجوية (...) وسيتم نقل المسافرين الذين الغيت رحلاتهم الى وجهاتهم على رحلات اخرى".

من جهة أخرى، أعلنت صحف أردنية تعليق صدورها الخميس والجمعة بسبب العاصفة الثلجية التي سميت محليا "هدى"، فيما استمر تعطيل المدارس والجامعات والبنوك والدوائر الرسمية الخميس لليوم الثاني على التوالي.

ويتوقع ان تشتد العاصفة الثلجية الخميس والجمعة بحيث تتساقط الثلوج بغزارة وترتفع سرعة الرياح لتتجاوز في بعض المناطق 100 كم في الساعة وتتدنى درجات الحرارة الى اربع درجات مئوية تحت الصفر، وفقا للارصاد الجوية.

وأدى تساقط الثلوج الكثيف في وسط وشمال وجنوب الأردن إلى اغلاق العديد من الطرق وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في عدد من المناطق ليل الأربعاء الخميس، فيما دعت السلطات المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم.

وتضرب الاردن والشرق الاوسط حاليا عاصفة قوية دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة الى اتخاذ اجراءات وقائية بينها تعطيل مؤسسات حكومية والطلب من المواطنين البقاء في منازلهم او تجنب الطرقات الجبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:48 ص

      قلوب البحرينيين معكم بلا شك

      الله يساعدهم ويحفظهم من كل سوء بحق منقذ البشرية ويوم ولادته الكريمة

اقرأ ايضاً