العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

مركز "بنا" لتطوير المهارات الاعلامية يختتم دورته التدريبية حول "الترجمة والإعداد الصحفي"

اختتمت اليوم الأربعاء (17 يونيو / حزيران 2015) فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها مركز وكالة أنباء البحرين "بنا"، لتطوير المهارات الإعلامية تحت عنوان "الترجمة والإعداد الصحفي"، بمشاركة عدد من الموظفين في الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة.

وجاءت هذه الدورة التي حاضر فيها المستشار الاعلامي الحبيب التومي ضمن سلسلة البرامج والدورات التدريبية التي تنظمها وكالة أنباء البحرين للارتقاء بكفاءة وقدرات الكوادر الإعلامية الوطنية في مجال التحرير الصحفي والإعلامي على أسس من المهنية والاحترافية بما يواكب أبرز الممارسات المعتمدة في معاهد التدريب المتخصصة.

واستعرضت الدورة على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 15-17 يونيو الجاري العديد من المحاور، منها تعريف الترجمة الصحفية والاعداد الصحفي، وأنواع الترجمة، ودور الحساسيات السياسية والثقافية في إعادة صياغة الخبر والوقوف على الأخطاء الشائعة في الترجمة الصحفية وكيفية تفاديها.

وقد أعرب المشاركون في الدورة عن خالص شكرهم وتقديرهم لوكالة أنباء البحرين على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه الدورة التدريبية التي ساهمت في اثراء وتعزيز خبراتهم الاعلامية.

وفي الختام، تم تسليم المشاركين في الدورة التدريبية الشهادات التقديرية.

يذكر أن مركز وكالة أنباء البحرين لتطوير المهارات الإعلامية يضم أحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الفنية اللازمة التي تحتاجها عملية التدريب الإعلامي، ويوفر للمتدربين أجواء مهنية وبيئة عالية المستوى تحوي كافة المرافق الخدمية الضرورية التي تمكنهم من تحقيق الاستفادة القصوى، وقد تم الاستعانة بفرق من كبار المتخصصين في المجال لتنظيم وتصميم وتخطيط وتقديم برامج التدريب الموضوعة، والتي توزعت بين ورش العمل والندوات والمؤتمرات وغيرها. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً