العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

لجنة التعاون بين "الأعلى للمرأة" والجمعيات النسائية تبحث مجالات العمل المشترك

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد بمقر المجلس الأعلى للمرأة اجتماع لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية، برئاسة مساعد الأمين العام للمجلس ضوية سيد شرف العلوي، حيث ناقش عددا من البنود التي من شأنها تعزيز العمل المشترك بين الجانبين.

واستهلت مساعد الأمين العام الاجتماع بالتأكيد على أهمية تطوير التعاون بين الطرفين واستمرار التنسيق الدائم في هذا الإطار، وذلك تحقيقا للهدف الذي يصبو إليه الجميع وهو تمكين المرأة البحرينية وتعزيز نهوضها في جميع المجالات.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ برنامج التواصل المجتمعي والفعاليات التي يقيمها المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع الجمعيات واللجان النسائية، والزيارات الميدانية للمجالس الرجالية والنسائية، والجمعيات والمراكز الشبابية، إضافة إلى المدارس الخاصة والحكومية.

وناقش الاجتماع مقترح اللجنة التنفيذية للجنة التعاون بشأن تنظيم "معرض للجمعيات واللجان النسائية " يقترح إقامته خلال شهر أكتوبر المقبل بهدف نشر الوعي والترويج لجهود جمعيات ولجان لجنة التعاون في مجال المرأة، وإبراز المشاريع التنموية الناجحة، واستقطاب وتشجيع الشابات للعمل التطوعي في المجالات ذات الشأن بالمرأة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة دور مؤسسات المجتمع المدني في التوعية بخدمات مكتب التوفيق الأسري وصندوق النفقة" حيث جرى عرض الخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للمرأة في إطار الاستشارة الأسرية المجانية في المجال القانوني والاجتماعي والنفسي، والتسوية الودية لمعالجة الخلافات الأسرية والزوجية والصلح بين الأطراف، إلى جانب الخدمات التي يقدمها صندوق النفقة.

وتطرق الاجتماع إلى دور مؤسسات المجتمع في تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة والجهود المنفذة في هذا الإطار، من قبل كل من السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.

كما ناقش الاجتماع مقترح التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة واللجان والجمعيات النسائية في الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية 2015 - 2018 فيما يتعلق بأثر استقرار الأسرة، وإبراز دور المرأة في التعايش المجتمعي، ورصد قصص نجاح رائدات العمل التطوعي والترويج لها، وإعداد برنامج توعوي عن دور المرأة الرائد في التعايش المجتمعي.

وطرح الاجتماع أيضا تقرير الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بشأن موضوع يوم المرأة البحرينية لعام 2015 " المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، والذي يهدف إلى بيان واقع المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجها، و استعراض الجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في هذا القطاع المهم والفرص المتاحة لتحفيز واستقطاب المرأة للتوجه نحو القطاع المصرفي والمالي، وإبراز قصص نجاح المرأة في هذا القطاع.

كما جرى عرض عدد من الفعاليات والأنشطة والاستبانات التي تم تنفيذها بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي، والزيارات التعريفية لمؤسسات القطاع المالي والمصرفي، وعدد من مجموعات التركيز والحلقات النقاشية، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة والدراسات التي سيتم تنفيذها مستقبلا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً