العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تبحث إدراج عدد من المؤثرات العقلية في قائمة الممنوعات

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

ترأس وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، ، صباح اليوم الخميس (25 يونيو / حزيران 2015)، الاجتماع الثامن للجنة، وذلك بحضو وزراء العدل والشئون الإسلامية والأوقاف والتربية والتعليم والصحة والإعلام وشئون الشباب والرياضة.

وفي بداية الاجتماع ، رحب الوزير بأعضاء اللجنة، مشيدا بجهودهم في مجال التوعية والحد من مخاطر المخدرات، حيث ناقش الاجتماع إدراج عدد من المؤثرات العقلية في قائمة الممنوعات، وتقرر منع دخول أصناف المؤثرات العقلية على ضوء التقرير الذي أصدرته الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية.

من جانبه ، قدم وزير شئون الشباب والرياضة، إيجازا حول برنامج المؤسسة العامة للشباب والرياضة للوقاية من المخدرات "تكاتف" والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة ووعي الشباب حول الظواهر السلبية وتشجيعهم على التصدي لها، والعمل على إعداد جيل واع بأضرار المخدرات كخطوة وقائية ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الشباب من خلال المراكز الشبابية وتفعيل مفهوم تثقيف الأقران في المجتمع.

وقد أشاد وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية بفكرة البرنامج "تكاتف" الذي يهدف إلى توعية الشباب بمخاطر آفة المخدرات، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من البرنامج الوطني"معا" لمكافحة العنف والإدمان، والذي أثبت نجاحه وفعاليته في عدد كبير من مدارس البحرين، منوها إلى ضرورة تأهيل القائمين على البرنامج ، ومتمنيا النجاح والتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه، قدم مدير عام التخليص والتفتيش الجمركي بشئون الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ، إيجازا حول طرق وأساليب كشف وإحباط تهريب المواد المخدرة إلى داخل المملكة عبر المنافذ الرسمية ، وفي هذا السياق أشاد الوزير بجهود رجال الجمارك للقيام بعملهم في مواجهة عمليات تهريب المواد الممنوعة بمختلف المنافذ، مؤكدا ضرورة الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة لشئون الجمارك.

وخلال الاجتماع ، استعرض رئيس لجنة برنامج "معا" لمكافحة العنف والإدمان محافظة المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ، نتائج الاستبيان الذي أجرته اللجنة التحضيرية للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، حيث أظهرت العديد من المعلومات التي ستساهم في تطوير الخطط والبرامج المتعلقة بحماية المجتمع من المخدرات. كما تضمن اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، إيجازا قدمه مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، متضمنا توصيات بعثة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات التابعة للأمم المتحدة.حضر الاجتماع أعضاء اللجنة من ممثلي المؤسسات الحكومية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً