العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

حميدان يترأس الاجتماع الأول للجنة تكريم العمال المجدين والمتفوقين والمنشآت المتميزة في القطاع الأهلي

ترأس وزير العمل جميل محمد علي حميدان الاجتماع الأول للجنة تكريم العمال المجدين والمتفوقين والمنشآت المتميزة في القطاع الأهلي للدورة الـ(31)، وذلك اليوم الخميس (25 يونيو / حزيران 2015) في مكتبه بالوزارة.

وبهذه المناسبة أكد حميدان ان الرعاية السنوية السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لهذا الحفلتعكس اهتمام جلالته المتنامي بالقوى العاملة الوطنية، وحرصه على دعمهم نظير مشاركاتهم الفعالة في نهضة مملكة البحرين، لافتاً إلى الطفرة النوعية في التشريعات العمالية التي عززت من الحقوق المكتسبة للعمال وتحسن بيئة العمل في مختلف المواقع الإنتاجية.

وتم خلال الاجتماع بحث الأمورالتنظيمية ذات الصلة بهذه المناسبة الوطنية والاستعدادات الأولية ومباشرة المهام الفنية وفقاً للخطة الزمنية المقررة، وذلك لضمان تنظيم أمثل لحفل هذا العام، الذي سوف يقام في شهر ديسمبر المقبل،حيث يتزامن موعده مع حدثين وطنيين مهمين، وهما احتفالات مملكة البحرين بعيد جلوس العاهل ، والعيد الوطني المجيد، إذ تكرم وزارة العمل فئات مختلفة في مواقع العمل والانتاج، إضافة الى تكريم عدد من رواد العمل والمنشآت المتميزة، والإداريين تقديراً لمساهمتهم في إنجاح ودعم برامج وزارة العمل في توظيف المواطنين وتحسين أداءهم المهني وزيادة الانتاجية بمؤسسات وشركات القطاع الخاص، وكذلك نظير جدارتهم وعطائهم ومثابرتهم في أداء العمل والتميز فيه.

ونوه وزير العمل بجهود اللجنة خلال السنوات الماضية، داعياً الأعضاء إلى بذل أقصى الجهود لإظهار حفل هذا العام في أحسن صورة له، وأن يعكس تقدير الدولة لقيمة العطاء والتميز في أداء العمل.

وأوضح الوزير أثر هذا الحدث السنوي في تحفيز العمال على التنافس والتميز في مؤسسات القطاع الخاص لنيل شرف التكريم تحت رعاية قائد النهضة الحديثة في البلاد العاهل ، حيث تطبق اللجنة معايير اختيار العمال المجدين والمؤسسات والشركات المتميزة وذلك لضمان نيل شرف تكريم المستحقين في ظل زيادة أعداد طلبات الترشيح المرسلة من المنشآت سنوياً التي تمثل جميع القطاعات الإنتاجية.

وتم خلال الإجتماع الموافقة على اختيار رئيس وأعضاء التنفيذية للحفل، التي ستباشر مهامها بشكل أساسي في الاشراف على عملية اختيار المكرمين وذلك بعد مخاطبة المنشآت وتزويدها باستمارات الترشيح،قبل قيام اللجنة بتقييم العمال المجدين والاداريين البارزين والشركات المتميزة.

وتقوم اللجنة الفنية بمخاطبة المنشآت لتلقي استمارات مرشحيها الراغبة في التكريم، عن طريق قسم شئون النقابات العمالية في الطابق الأول بوزارة العمل،وذلك بدء من تاريخه وحتى يوم الخميس 30 يوليو 2015م.

الجدير بالذكر ان اللجنة الدائمة لحفل تكريم العمال المجدين والمتفوقين والمنشآت المتميزة في القطاع الأهلي، تشكلت بموجب قرار صاحب السمو رئيس الوزراء ، ويترأسها وزير العمل، وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة العمل، إلى جانب وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، إلى جانب ممثل عن الشركات الكبرى في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:35 ص

      قائمة ء2912

      انشاء الله نكون نحن قائمة 1912 الي ظلمونا في مواقع تدريبنا لمدة تجاوزت خمس سنوات

اقرأ ايضاً