العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

وزير الخارجية التركي: مجلس الأمن القومي يبحث التدخل العسكري في سورية

صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأحد (28 يونيو / حزيران 2015) بأن مجلس الأمن القومي سيبحث في اجتماعه غداً الاثنين، مسألة التدخل العسكري في سورية.

وجاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها جاويش أوغلو للصحفين أثناء زيارته لولاية أوردو في البحر الأسود، ردّا على الادعاءات الواردة في صحيفة تركية والتي تتحدث عن مخطط لعملية عسكرية للجيش التركي داخل الأراضي السورية، بحسب موقع "ترك برس "الاخباري التركي.

وقال جاويش أوغلو مشيراً إلى القضية: "لدينا غداً اجتماع لمجلس الأمن القومي. وسنقوم بالتوضيحات اللازمة بعد الانتهاء من الاجتماع".

كانت صحيفة "يني شفق" قد ذكرت أن الجيش التركي يعد مخططاته المتعلقة بإقامة منطقة حدودية آمنة شمالي سورية بعمق 35 كم وطول 110كم، مشيرة إلى أن محاولات حزب الاتحاد الديمقراطي لإنشاء دولة كردية شمالي سورية وتوجه تنظيم داعش إلى أهداف استراتيجية، مما دفع الحكومة التركية إلى توخي الحذر والاستعداد لإنشاء ممر آمن.

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال اول امس الجمعة "لن نسمح إطلاقاً ببناء دولة في حدودنا الجنوبية شمال سورية مهما كان الثمن. ولن نتغاضى عن عملية تغيير التركيبة السكانية في المنطقة". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:33 م

      ا

      ويش عندكم بعد الحين انتون من زمان مدخلين الا عجزو الدواعش عن تحقيق اهدافكم وتبون تنجدونهم

اقرأ ايضاً