العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

زبائن «سامسونج» على موعد مع قلم لكتابة أفكارهم على Galaxy Tab A الجديد كلياً

أطلقت «سامسونج الخليج للإلكترونيات»، الكمبيوتر اللوحي Galaxy Tab A الجديد كلياً. ويعدّ Galaxy Tab A أحدث إضافات الشركة في فئة الكمبيوترات اللوحية، ويتسم بخفة الوزن والسعر المعقول. ويتوافر Galaxy Tab A بمقاسين للشاشة 8.0 إنش و9.7 إنش، ويعمل على نظام التشغيل «أندرويد 5.0 لولي بوب» الأكثر تطوراً، وتم تزويد الجهاز ذي الشاشة قياس 8.0 بوصات بخاصية القلم S-Pen.

وبهذه المناسبة، قال رئيس قسم الاتصالات لدى «سامسونج الخليج للإلكترونيات»، هيثم ياسين: «نتوقع أن يصبح الجهاز الأنيق Galaxy Tab A الكمبيوتر اللوحي الأمثل لتلبية الاحتياجات الرقمية اليومية. ومع مجموعةٍ واسعةٍ من المحتوى المجاني للترفيه والعمل، يتيح هذا الابتكار الجديد من «سامسونج» مستوى رفيعاً من التخصص وتجربة مشاهدة أفضل بسعر معقول. ويتألق Galaxy Tab A بشكل جميل ومحمول، وسيكون المرافق الأمثل في كل مكان».

ويمتاز الكمبيوتر اللوحي الجديد بمعالج أسرع بـ 21 في المئة من جهاز Galaxy Tab 4، وهيكل أكثر نحافة بقياس 7.5 ملليمترات، ونسبة ارتفاع 4:3 وكاميرا خلفية بميزة تركيز تلقائي ودقة 5 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل. ويمتلك جهاز (Galaxy Tab A الأخف بمقدار 6 غرامات) شاشة رائعة بنسبة ارتفاع 4:3 تعزز تجربة استعراض مواقع الإنترنت وتشغيل التطبيقات بصورة أفضل، وتزيد من مجال التغطية وتحدّ من المساحات الفارغة، كما تتيح زيادة بنسبة 20 في المئة من المواد لصفحات الإنترنت و30 في المئة في البريد الإلكتروني. وتمت ترقية الواجهة الجديدة لتعزيز قابلية الاستخدام في إعداد سهل العرض 6×6 للتطبيقات.

ويتيح القلم الاختياري S-Pen للمستخدمين قدرة الوصول إلى المزيد من الوظائف مع دقةٍ كبيرة في التحديد والاختيار تحاكي فأرة الكمبيوتر. وتتضمن القدرات الإضافية سرعة في استخراج المعلومات، وسهولة في تبادل المعلومات مع ميزة السحب والجر Drag & Drop وتحديد أكثر دقة باستخدام Enhanced Scrapbook. وستتيح حساسية الضغط المحسنة الآن تجربة كتابة رقمية باليد أكثر تطوراً. ويتيح القلم S-Pen سهولة كبيرة في الاستخدام فيما يخص تدوين الملاحظات في الاجتماعات، حيث إنه يدعم بحلول الأعمال مثل «مايكروسوفت أوفيس» في نظام «أندرويد» (بما في ذلك Word، Excel، PowerPoint، وOutlook) والتي يستطيع الزبائن شراءها وتحميلها بكل سهولة، فيما تعزز ميزة الاستعراض المتعدد للنوافذ Multi-Window سهولة أداء المهام المتعددة.

ويمكن للأطفال خصوصاً الاستمتاع بتجربة تفاعلية مميزة مع شخصيات متحركة تستجيب للمس في وضع الأطفال - وهي بيئة آمنة مفيدة للأطفال بعيداً عن المساس بالملفات الخاصة بالوالدين. وتتضمن سمة الرقابة الأبوية مراقبة النشاط والقيود الزمنية للعب.

ويتيح Galaxy Tab A قدرة اتصال استثنائية وإمكانية ربط بجهاز التلفزيون، بما يتيح سهولة في الضبط والتسجيل مع إمكانية تلقي الإخطارات مثل المواجز الإخبارية على الجهة الجانبية من شاشة التلفاز.

العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً