العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

«التنمية السياسية»: 338 متابعاً لجائزة منتدى الإعلام السياسي

علي الصبّاغ يتسلم جائزة الأسبوع الثاني من مسابقة المعهد الرمضانية لجائزة منتدى الإعلام السياسي
علي الصبّاغ يتسلم جائزة الأسبوع الثاني من مسابقة المعهد الرمضانية لجائزة منتدى الإعلام السياسي

المنامة - معهد البحرين للتنمية السياسية 

07 يوليو 2015

أشاد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي، بما حققته مسابقة المعهد الرمضانية لجائزة منتدى الإعلام السياسي، من نجاح في تعزيز تواصل المعهد مع الجمهور من مختلف الفئات، كأحد الأهداف التي يسعى إليها ضمن استراتيجيته لنشر الثقافة السياسية، وترسيخ الوعي المجتمعي، بمختلف القضايا في الشأنين السياسي والإعلامي.

وقد بلغ عدد من استقطبتهم المسابقة إلى الآن 338 متابعاً جديداً بنسبة 625 في المئة، وهو ما يشكل قفزة كبيرة في عدد متابعي حساب الجائزة.

يأتي ذلك خلال تسليم العلوي، أمس الثلثاء (7 يوليو/ تموز 2015) جائزة الأسبوع الثاني للفائز في مسابقة المعهد الرمضانية لجائزة منتدى الإعلام السياسي، التي أطلقها المعهد عبر حساب الجائزة على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام ـ pmfaward@».

وقد فاز بجائزة هذا الأسبوع علي الصبّاغ، وقيمتها 50 ديناراً، حيث تم إجراء سحب إلكترونيٍّ بين مجموعة كبيرة من المتسابقين ممن تمكنوا من الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بجائزة منتدى الإعلام السياسي وأهدافها ومعايير المشاركة فيها، والموضوعات التي تتناولها، وغيرها من الأسئلة التي تسهم في زيادة الوعي بأهمية الجائزة ومساهمتها الإيجابية في الارتقاء بمهنة الإعلام.

وتهدف المسابقة إلى التعريف بأهداف جائزة منتدى الإعلام السياسي ورؤيتها، وتنمية الوعي المجتمعي بأهميتها في تأصيل روح المسئولية الوطنية للصحافيين والإعلاميين، وتشجيعهم على الممارسة المهنية الإيجابية وتفعيل ثقافة التسامح وقبول الآخر، تفعيلاً لشعار الجائزة لهذا العام (تعزيز ثقافة الاختلاف)، وخصوصاً أن المعهد يعمل ومنذ حوالي 4 أشهر على الإعداد للمنتدى الخليجي للإعلام السياسي في نسخته الثالثة التي ستقام في (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وأكد العلوي أن التجاوب والتفاعل الكبير الذي شهدته المسابقة في أسبوعها الثاني والذي يبلغ في معدله 120 إجابة يعكس مدى وعي المجتمع واهتمامه بما يطرحه المعهد من مبادرات وبرامج، تهدف إلى تنمية الوعي بتعزيز الممارسة الديمقراطية والمشاركة السياسية.

ولفت العلوي إلى ما يشكله المنتدى الخليجي للإعلام السياسي من منصة لتعزيز الحوار بين تيارات المجتمع ونشر قيم التسامح وقبول الآخر، مؤكداً حرص المعهد على حشد أكبر دعم جماهيري للمنتدى في دوراته باعتباره منتدى فكريّاً يستضيف الخبراء والمختصين وصناع القرار من أجل خلق مساحة لتبادل الرأي والفكر حول القضايا التي تهم المواطن الخليجي والعربي، في إطار تحقيق أهداف المعهد للنهوض بالعمل السياسي وتعزيز مناخ الحريات والحقوق عبر تنمية الوعي السياسي، وانطلاقاً من أهمية الإعلام ودوره وتأثيره في تشكيل وعي الشعوب وتوجهاتهم وخصوصاً التوجهات السياسية.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً