العدد 4699 - الأحد 19 يوليو 2015م الموافق 03 شوال 1436هـ

بلاتر يعلن عدم ترشحه في انتخابات 2016... ويؤكد: سيكون هناك انتخاب لرئيس جديد

اكد السويسري جوزف بلاتر اليوم الإثنين (20 يوليو/ تموز 2015) خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيوريخ، بانه لن يكون مرشحا لرئاسة السلطة الكروية العليا في الانتخابات التي حددت في 26 شباط/فبراير 2016 و"سيكون هناك انتخاب لرئيس جديد".

وحددت اللجنة التنفيذية لفيفا يوم السادس والعشرين من شباط/فبراير 2016 موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر الذي قدم في الثاني من حزيران/يونيو الماضي استقالة "غامضة" بعد اربعة ايام على فوزه بولاية خامسة على التوالي، ثم حاول لاحقا اللعب على الكلام بقوله بأنه لم يستقل من منصبه بل انه وضع ولايته بتصرف الجمعية العمومية.

وقد فاز بلاتر (79 عاما) في الانتخابات على الامير الاردني علي بن الحسين (39 عاما) بعد ان انسحب الاخير قبل الجولة الثانية من التصويت.

ولم يحصل اي من المرشحين للرئاسة على ثلثي اصوات الجمعية العمومية في الجولة الاولى من التصويت، اذ نال بلاتر 133 صوتا مقابل 73 صوتا لللامير علي.

وقبل يومين من الانتخابات، القت السلطات السويسرية القبض على سبعة مسؤولين على مستوى عال في الفيفا بطلب من القضاء الاميركي. ووجهت اتهامات بالاجمال الى 14 شخصا من مسؤولين في اتحادات كرة قدم او في شركات للتسويق الرياضي، وذلك بتهم الرشوة وتبييض الاموال.

وتطالب السلطات القضائية الاميركية بتسليمها الموقوفين الذين يرفضون ذلك حتى الان، باستثناء نائب رئيس الفيفا السابق جيفري ويب من جزر كايمان الذي وافق على ذلك الاسبوع الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً