العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

رايان حارس استراليا يتعاقد مع بلنسية الاسباني

سيدني – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكمل حارس منتخب استراليا لكرة القدم مات رايان انتقاله من كلوب بروج البلجيكي إلى بلنسية في صفقة مدتها ست سنوات ليمنح بطل اسبانيا ست مرات بديلا لدييجو الفيس المصاب.

وتألق رايان (23 عاما) مع استراليا ليقودها للفوز بكأس آسيا على أرضها في يناير كانون الثاني الماضي ونال جائزة أفضل حارس في الدوري البلجيكي في العام خلال موسمين مع بروج.

كما حصل رايان على جائزة أفضل حارس في كأس آسيا وسيمثل انتقاله لبلنسية صاحب المركز الرابع في الدوري الاسباني الموسم الماضي خطوة مهمة.

وسيفتقد بلنسية جهود البرازيلي الفيس حتى نهاية العام بسبب اصابة في الركبة عانى منها في اليوم الأخير من الموسم الماضي.

وقالت لاي هون تشان التي تشغل منصب رئيس مجلس ادارة بلنسية في يبان للنادي "البحث عن حارس على مستوى دوري الأبطال لم يكن بالمهمة السهلة."

وأضافت "ربما لا يزال مات صغيرا في السن لكنه طموح وهو لاعب يملك امكانات هائلة. واضافة لهذا يملك خبرة في اوروبا وعلى المستوى الدولي ومن بينها كأس العالم 2014. نعتقد أنه سيترك بصمة كبرى في بلنسية."

ونال رايان لقب الدوري الاسترالي في 2013 مع سنترال كوست مارينرز بعدما بدأ مشواره الدولي في أواخر 2012 وخاض جميع المباريات الثلاث مع منتخب بلاده في كأس العالم العام الماضي بالبرازيل.

وقال رايان "أعلم أن النادي مؤسسة مهمة للغاية في عالم كرة القدم وأن هذا الانتقال خطوة هائلة في مشواري الاحترافي."

وأضاف "بالطبع كنت أتابع بلنسية في الدوري الاسباني الموسم الماضي. هذا فريق يضم لاعبين رائعين خاضوا موسما رائعا وحصلوا على المركز الرابع في الدوري."

وتابع "هدفنا الرئيسي الآن هو التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال اوروبا."

وسيخوض بلنسية الدور الفاصل في التصفيات المؤهلة بدوري الأبطال إلى جانب مانشستر يونايتد الانجليزي ولاتسيو الايطالي وباير ليفركوزن الالماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي الشهر القادم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً