العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

فعاليات تستنكر الموقف الإيراني... وتدعو للوقوف خلف القيادة

تطابقت آراء رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود إبراهيم الهرمي مع ما دعا إليه وزير الداخلية وما جاءت به هذه التصريحات، مردفا نحن بالجمعية نؤكد تصريحات الوزير بأن مملكة البحرين هي دولة حرة مستقلة ذات سيادة كاملة وترفض رفضا تاما أي تدخل بأي شكل الأشكال من أي دولة أو طرف أو جهة في شؤونها الداخلية أو الخارجية.

ودعا الهرمي في تصريحات لوكالة أنباء البحرين، أن على دول الجوار الاهتمام بشئونها الداخلية، لبناء دولتهم ومراعاة مصالحهم الداخلية والخارجية وترك المواضيع والشؤون الداخلية لكل دولة لتحلها حسب النظم السياسية التي تنتهجها وحسب أولوياتها واهتماماتها.

واستنكر مسعود إبراهيم الهرمي باسم الجمعية أي تدخل في شؤون البحرين او أي مساس بأمنها واستقرارها داعيا الجميع إلى الاصطفاف والوقوف بعزم وثبات وراء القيادة الحكيمة من اجل عزة ورفعة البحرين الغالية على قلوب أبنائها جميعا، وان يضع كل البحرينيون قدراتهم تحت تصرف القيادة بما فيه خير ورفعة شأن البحرين وتطورها واستتباب الأمن والسلام فيها، والتصدي لكل من يحاول زعزعة هذا الأمن والسلام الذي نعيشه في ظل القيادة.

ومن جانبها أكدت رئيسة جمعية التخطيط والناشطة الاجتماعية هالة صليبيخ إن التصريحات الإيرانية مستنكرة وليست الأولى ولن تكون الأخيرة ، مشيرة إلى أن الأهم هو أن يدرك المواطن البحريني الوضع الإقليمي والتحديات التي تواجهها البحرين بان يفعل المواطنة كسلوك وعمل وتطبيق في حياته اليومية كفرد له كامل الحقوق والواجبات و أن الجمعيات السياسية في هذه الأحداث لها دور كبير وتكون فرصة لقياس اثر خططها وبرامجها وتسجيل المواقف ان لم تكن تأخذ زمام المبادرة بالرد والتحرك الدولي.

ومن جانبها استنكرت رئيسة جمعية سيدات الأعمال أحلام جناحي التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي البحريني، مؤكدة أننا جميعا نقف خلف القيادة والحكومة بالبحرين، ولن نسمح بأي تدخل، مشيرة إلى أن البحرين دولة ذات سيادة لا تتدخل أبدا بالسياسيات الداخلية للدول الأخرى، ولذلك ندعو هذه الدولة إلى عدم التدخل في شئوننا الداخلية.

وأوضحت جناحي إلى أن مملكة البحرين معروفة وعلى مر التاريخ والعصور بعلاقاتها وصداقاتها مع دول المنطقة، مشيرة إلى أنه لم تكن لدولتنا إي إشكال مع إي دولة مجاورة أو صديقة في كل العالم، وتربط الشعب البحريني علاقات تاريخية ممتدة وقوية مع دول وشعوب المنطقة، وأضافت جناحي نحن نتمنى الأمن والسلام لوطننا ولكل العالم، ونرفض العنف والإرهاب، لأننا نعمل من اجل بناء وطن للأجيال القادمة.

وقالت جناحي نتمنى لكل من يحب البحرين وطننا الغالي إن يكون عمودا من أعمدة البناء التي نشكلها جميعا لبناء وطن الغد والمستقبل إن شاء الله.

ومن جانبها استنكرت نائب رئيس الجمعية البحرينية لتنمية المرأة خديجة السيد أي تدخل خارجي بشئون مملكة البحرين، مؤكدة أن الشعب البحريني وهو يقف خلف حكومته وقيادته يرفض أي عمل من شأنه التأثير في زعزعة السلم الوطني.

وأكدت السيد أن الشعب البحريني شعب متكاتف ومتعاضد ويقف خلف قيادته وحكومته، ويؤكد كل المواقف والخطوات التي تتبناها أو تتخذها الحكومة.

وأوضحت السيد أن البحرين لم تتدخل أبداً في أي شأن داخلي لأي دولة ، ولذلك لن نسمح لأي دولة بالتدخل في شئوننا أبدا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً