العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

بغداد: الغارات الجوية التركية "انتهاك لسيادة العراق"

بغداد- دويتشه فيله الالمانية 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الهجمات التركية على مواقع للمقاتلين الأكراد في شمال العراق تصعيدا خطيرا واعتداء على سيادة العراق. ووعد بالتزام بغداد بعدم السماح بشن هجمات من العراق على "الجارة الشمالية".

و أدانت الحكومة العراقية هجوما بدأته تركيا منذ ستة أيام على المقاتلين الأكراد في شمال العراق ووصفته وفي بيان اليوم الأربعاء (29 يوليو/ تموز 2015) بأنه "تصعيد خطير واعتداء على السيادة العراقية".

ودعت بغداد تركيا في البيان، الذي نشر على حساب رئيس الوزراء حيدر العبادي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إلى تجنب المزيد من التصعيد والسعي لحل للأزمة، وأضافت أنها "ملتزمة بعدم السماح بأي هجوم على جارتها الشمالية من داخل الأراضي العراقية."

وكانت تركيا قد بدأت منذ الجمعة الماضي شن ضربات شبه متزامنة على معسكرات حزب العمال الكردستاني في العراق ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وكثفت هجومها على المقاتلين الأكراد في شمال العراق خلال الليل الماضي. وكانت مصر قد قالت في بيان أمس الثلاثاء إنه ينبغي الحفاظ على سلامة أراضي سوريا في إشارة على ما يبدو لمعارضتها للتدخل التركي ضد مقاتلين في العراق وسوريا، رغم أن البيان المصري لم يذكر تركيا بالاسم. مقتل 15 عنصرا من "داعش" جنوب غرب كركوك وفي سياق آخر قال رشاد كلالي مسؤول لجنة تنظيمات مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني إن طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، أغارت على مواقع "داعش" في قرية سرجومة الواقعة جنوب غرب كركوك ما أدى إلى مقتل 15 عنصرا فضلا عن إصابة عشرات آخرين. يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربها تخضع لسيطرة "داعش" منذ العاشر من حزيران يونيو من العام الماضي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:48 م

      مضحك

      مضحك انه ما بقى احد من جيرانكم ما انتهك عذريتكم من ايران او السوريين او داعش او حالش او الاكراد وووو يعني جات على الاتراك. خل ياكلون من الكيكة شوي.

    • زائر 2 زائر 1 | 4:02 م

      العراق حرة

      يبقى العراق أفضل حالا من كثير من الدول العربية المتخلفة في عقلها السياسي.. بل الرجعية
      الحمدلله تخلوص من الممجد من قبل كل العرب سابقا والممجد لكثير من العرب حاليا الطاغية صدام المقبور

    • زائر 3 زائر 1 | 4:10 م

      إلى الأمام لا للتخلف

      طبيعي أن العراق يحتاج لصديق يسنده ويعاونه أمام من لا يريد أن تقوم له دولة.. فوجد إيران.. ولأن إيران تملك إرادتها ولديها مبدأ نصر المظلوم. لن تتخلى عن النظام العراقي لأول مأزق كما فعل بتونس وليبيا ومصر واليمن

اقرأ ايضاً