العدد 4730 - الأربعاء 19 أغسطس 2015م الموافق 05 ذي القعدة 1436هـ

رئيس الوزراء العراقي يصدر لائحة لتنفيذ قرارات الإصلاح الحكومية

أصدر رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس (20 أغسطس/ آب 2015) لائحة لتنفيذ حزمة الاصلاحات التي أعلنها لإصلاح العملية السياسية في البلاد.

وتتيح اللائحة اجراء تخفيضات كبيرة في اعداد أفراد الحماية الشخصية للمسؤولين والرئاسات وغيرهم تصل الى 90% والغاء افواج الحمايات الخاصة التابعة للشخصيات واعادتهم الى وزارتي الدفاع والداخلية حسب التبعية لتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بمهامهم الوطنية في الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين".

وذكر بيان للحكومة العراقية ان هذا القرار سيوفر لموازنة الدولة ما يزيد عن 20 ألف عنصر امني تتجاوز رواتبهم 250 مليار دينار سنويا ".

وأوضح البيان سيتم "هيكلة افواج الحماية الخاصة بالرئاسات الثلاث ومكاتب نواب رئيس الجمهورية ومكاتب نواب رئيس الوزراء الملغاة وتحديد واجباتها وتبعيتها ونقل موجوداتها لتتولى القيام بمهامها الامنية لحماية البلاد واعادة تخصيصات مكاتب نواب رئيس الجمهورية ونواب رئيس الوزراء الملغاة الى الخزينة العامة للدولة".

واشار البيان كما تنص اللائحة على " تشكيل لجنة مهنية عليا لإلغاء الفوارق في الرواتب من خلال اصلاح نظام الرواتب والمخصصات والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منها تأخذ بعين الاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص وتقديم نظام جديد خلال شهر واحد من صدور هذا الامر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً