العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

أهم 5 إنجازات غير بها "ستيف جوبز" وجه العالم قبل رحيله

آيبود: لم يعد الأمر مقتصرا على الأقراص المدمجة لتخزين ملفاتك الموسيقية، فمنذ أن أطلق
آيبود: لم يعد الأمر مقتصرا على الأقراص المدمجة لتخزين ملفاتك الموسيقية، فمنذ أن أطلق "ستيف" جهاز "آيبود" أصبح الأمر أكثر سهولة لتخزين تلك الملفات والاستماع إليها، بل وامتلك المستخدم أيضاً مساحة تخزينية هائلة في ذلك الوقت.

مؤسس شركة "ابل" الراحل كان يتمتع بإيمان قوي أنه ولد ليغير العالم، وهذا ما حدث في العديد من الأمور التي تم إعلانها من شركة "ابل" أثناء فترة رئاسته للشركة العريقة ، وفق ما نقل موقع "أرقام ديجيتال".

سنستعرض معكم أهم منتجات ثورية قامت شركة "ابل" بالإعلان عنها أو بمعنى آخر، لنشاهد تلك المنتجات التي أعلن عنها "ستيف" لتغير وجه التقنية تماماً حول العالم.

 شركة
شركة "بيكسار": بالرغم من أنها ليست منتجا خاصا بشركة "ابل"، إلا أنها خاصة بـ "ستيف" حيث قام بشراء استوديو صغير من شركة "Lucasfilm" يدعى "بيكسار" بعد أن ترك شركة "ابل" عام 1986، وبعد وقت قصير أصبحت تلك الشركة من أكبر شركات الرسوميات في العالم لتقوم "ديزني" بشرائها بمبلغ 7 مليارات، وحصلت "بيكسار" على 10 جوائز أوسكار حتى الآن وتم ترشيحها لـ 30 جائزة أخرى.
 آيتونز: عندما أطلق
آيتونز: عندما أطلق "ستيف" تطبيق "آيتونز" في عام 2011، تغير وجه عالم الموسيقى تماماً بعد أن استطاع المستخدمون ترتيب مكتبات الموسيقى والحصول عليها وربطها بمتجر "آيتونز" الخاص بالتطبيق، الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من الخدمات الموسيقية الأخرى، ولا يزال التطبيق من أقوى التطبيقات الآن خصوصاً بعد انضمام خدمة "ابل ميوزيك" إليه.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:27 م

      يا الحبيب صار له 4 سنوات من مات

      شكلك راقد ما تطالع أخبار

    • زائر 3 | 7:30 ص

      5 او 3

      العنوان يقول 5 انجازات والمقال يعرض 3 بس !؟
      المهم انا اختلف مع الكاتب بخصوص انه غير العالم !؟ الايبود والايتونز مجرد تطبيقات وادوات لعرض الموسيقى شلون بالضبط غيرت العالم !؟ او شركة الافلام شنو انجازاتها بالضبط !؟ الغريب ان ستيف جوبز حاز على التسليط الاعلامي الكبير الي ماحصل عليه عظماء وعباقرة غيروا مجرى التاريخ وطريقة الحياة وابدعوا في التكنلوجيا الحديثة في عالمنا المعاصر .. لا اعتراض انه شخص ناجح وله انجازاته .. بس ليش يتم التركيز عليه وتهميش الي اعظم منه !!!!؟

    • زائر 4 زائر 3 | 9:15 ص

      ناس وناس

      حصل على الشهرة من عناده من كثر ماكان يعاند الموضفين ولا يعجبه شي ويصر على مواقفه و هم يشوفون ان هادي علامة العبقرية ..لان عدهم العبقري هو الشخص المنفرد عن الباقي وهني طلع ستيف جوبز للعالم بواسطة شخصيته ولو ما شخصيته ماكان انشهر وكان معروف بعد انه مصاب بالخبيث وهادا الشي شهره زيادة لان الناس كانت تترقب موته مو لأنه غير العالم ..

    • زائر 2 | 4:09 ص

      متى مات

      من صجكم مات

    • زائر 1 | 4:06 ص

      دنيا

      جان احين يبيع فستق حلبي وبقلاوة في سوريا
      او لاجىء في المخيمات

اقرأ ايضاً