العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

محافظ الجنوبية: تطبيق "معا" لمكافحة العنف والإدمان في أكثر من 100 مدرسة

قال محافظ الجنوبية رئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إن دعم وزير الداخلية للبرنامج ومساندة وزيري التربية والتعليم والصحة، كان له الأثر البالغ في تطبيق البرنامج في أكثر من 100 مدرسة بكل محافظات مملكة البحرين، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه المرجوة.

جاء ذلك خلال حفل تخريج الدورة التدريبية الثانية لإعداد مدربي البرنامج، اليوم الخميس (10 سبتمبر/ أيلول 2015)، تحت رعاية محافظ الجنوبية، وبحضور سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البحرين وليام روبوك، والوكيل المساعد للخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم خالد العلوي والوكيل المساعد للرعاية الأولية بوزارة الصحة.

وأعرب الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن تفاؤله خلال المرحلة المقبلة، خصوصا بعد اعتماد مملكة البحرين مركزا إقليميا للبرنامج، حيث بمقدور خريجي الدفعة الثانية تدريب وتأهيل من يأتي بعدهم وستكون النتائج أفضل بالنسبة للبحرين والدول المجاورة، مشيرا إلى أنه جار العمل حاليا على إصدار كتيب، يتضمن قصص النجاح والجهود المبذولة في سبيل تنفيذ هذا المشروع الوطني الرائد والوصول إلى شريحة أكبر.

من جهته، ألقى مدير برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان علي أحمد أميني، كلمة أشار فيها إلى أن البرنامج يحصد اليوم ثمار الجهود والعمل المتواصل منذ انطلاقه قبل خمس سنوات، مضيفا أن تخريج الدفعة الثانية لمدربي البرنامج يأتي بعد تدشينه وتنفيذ تسع دورات تأهيلية للمنفذين وتهيئة طاقم تدريب بحريني، كانت جميعها ضمن متطلبات إنشاء المركز الإقليمي بالتعاون مع المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان DARE .

وأكد أن هذا الانجاز، يعد تنفيذاً لرؤية وزير الداخلية في دعم البرامج والقدرات الوطنية المتمثلة في برنامج "معاً" ونظرة وزير الداخلية المستقبلية والتي كانت ولازالت عماداً ونبراس خير، أضاء دروب النجاح والتميز للمشروع حتى بات اليوم مثالاً يحتذى به في تعزيز السلوكيات الايجابية لدى الأطفال والنشء وبناء شخصية الطالب .

بعد ذلك، ألقى مدرب الدورة بوبي روبنسون كلمة، أشاد فيها بما وصل إليه البرنامج، مضيفا أن اهتمام مملكة البحرين بفئة الشباب من أبنائها، مثال يحتذى به بين الدول في مجال تطبيق البرنامج.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن مراحل تطور برنامج (معا) والانجازات التي حققها في مجال تعزيز الشراكة المجتمعية وتهيئة جيل واع قادر على اتخاذ القرارات المثلى للوصول إلى حياة اجتماعية خالية من العنف والإدمان.

وفي ختام الحفل، قام رئيس اللجنة بتكريم المحاضرين من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان، ومدربي الدورة الثانية لمنفذي برنامج "معا"، مهنئاً الخريجين بهذه المناسبة، ومتمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً