العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

القطان: قرابة 2200 حاج من البحرين دخل الأراضي السعودية

المدينة المنورة - بعثة مملكة البحرين للحج 

تحديث: 12 مايو 2017

قام رئيس بعثة مملكة البحرين الشيخ عدنان القطان بزيارة عدد من الحملات البحرينية المتواجدة حالياً بالمدينة المنورة، وذلك للإطلاع على احتياجاتهم ومتابعة حركة حجاج مملكة البحرين.

وأوضح القطان أن حوالي 34 حملة بحرينية مرخّصة وصلت إلى الأراضي السعودية وذلك بإجمالي 2200 حاج تقريباً، ومن المقرر أن تكتمل عملية التفويج يوم 17 سبتمبر/ أيلول 2015.

وأكد رئيس بعثة مملكة البحرين أن سلامة وراحة حجاج المملكة على سلّم أولويات البعثة، وذلك استجابةً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأضاف خلال لقاءه بمقاولي وإداريي الحملات البحرينية أن البعثة لا تألوا جهداً في تسخير كل إمكانياتها للوقوف جنباً إلى جنب لتذليل المعوقات التي قد تعتري الحملات، وذلك ما دفع البعثة إلى تنظيم الكوادر العاملة فيها على شكل عدد من اللجان من بينها: اللجنة الأمنية ولجنة التفويج والحركة الميدانية ولجنة التقييم والمتابعة ومكتب التخطيط الهندسي واللجنة الكشفية.

واطّلع القطّان على خطط الحملات في تفويج حجاج المملكة إلى المشاعر المقدّسة ووقف على استعداداتهم فيما يتعلق بالمواصلات والمساكن.

وحرص رئيس البعثة على الأخذ بكافة الملاحظات والمقترحات التي أبدتها الحملات البحرينية المختلفة.

وأشادت الحملات البحرينية بمتابعة البعثة المستمرة لتحركات الحجاج وتفقد أوضاعها بدءً من تحرّكها من البحرين مروراً بالمدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

يُذكر أن الزيارات شملت حملات: العيس والبركة والعالي والعرادي والمجتبى والإيمان والصحابة والدوسري والقرينيس.

ومن المُقرر أن يعود وفد البعثة المرافق لفضيلة الشيخ عدنان القطان إلى مكة المكرمة يوم غد الثلثاء للوقوف على استعدادات لجان البعثة بالمشاعر المقدّسة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً