العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

انطلاق موسم التخييم من 22 أكتوبر المقبل حتى 5 مارس 2016

خريطة توضح منطقة التخييم
خريطة توضح منطقة التخييم

عوالي - المحافظة الجنوبية 

15 سبتمبر 2015

أقرت اللجنة العليا لموسم التخييم برئاسة محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة فترة التخييم للموسم 2015 / 2016 وذلك بدءاً من تاريخ (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) حتى (5 مارس/ آذار 2016).

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم تحديد موعد فتح باب تسجيل المخيمات بأنواعها كافة لاحقاً.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الجنوبية رئيس اللجنة العليا لموسم التخييم الاجتماع الأول للجنة العليا للتخييم للموسم 2015 / 2016 بحضور أعضاء اللجنة، إذ تمت مناقشة الموضوعات والمشاريع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ عدد من القرارات.

وفي بداية الاجتماع، أثنى الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجنة العليا، مشيداً بالتعاون المثمر بين اللجنة العليا والجهات المشاركة كافة في موسم التخييم، مشيراً إلى أن هذه الجهود كوّنت شراكة مجتمعية تسهم في إنجاح موسم التخييم من جميع الجوانب.

وخلال الاجتماع قامت اللجنة العليا باستعراض جائزة الشيخ ناصر بن حمد لأفضل مخيم، وأكدت أهمية هذه الجائزة التي تشكل حافزاً كبيراً لجميع المخيمين لتشجيعهم على مراعاة اشتراطات الأمن والسلامة في المخيمات بهدف المحافظة على سلامة المرتادين.

وأكدت اللجنة العليا دعمها التام لهذه الجائزة التي أصبحت عنواناً مهمّاً لموسم التخييم، ومحفزاً كبيراً لنشر ثقافة المحافظة على سلامة المرتادين والحفاظ على الحياة البيئية والفطرية.

كما استعرضت اللجنة أبرز الاستعدادات التي قامت بها الجهات المشاركة في موسم التخييم، إذ تم عرض الخطة الأمنية المقترحة من قبل وزارة الداخلية للموسم المقبل، وتهدف إلى ضمان سلامة وأمن المخيمين والمرتادين على حد السواء، ولاسيما فيما يتعلق بأيام العطل الأسبوعية والإجازات الرسمية التي تشهد كثافةً مرورية.

وناقشت اللجنة الخطة المرورية التي وضعتها الإدارة العامة للمرور وما تم بشأن قانون تسجيل الدراجات النارية (البانشي).

العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً