العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

وزير الصحة يستقبل جراح العمود الفقري "تنوري"

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة بالجفير رئيس جراحة العمود الفقري في جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية الجراح توني تنوري وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين لإجراء عدد من العمليات الجراحية الدقيقة للمرضى بالعمود الفقري في مجمع السلمانية الطبي.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد بحضور رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع ورئيس قسم العظام والكسور بالمجمع بدرية توراني رحب وزير الصحة بالجراح توني تنوري مشيداً بخبرته وبالقدرات العلمية والجراحية والطبية التي يتمتع بها.

وأكد الوزير خلال اللقاء على مدى إهتمام حكومة مملكة البحرين وقيادتها بتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز سبل الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى وبخاصة في الحالات الصعبة والدقيقة.

وأعرب الوزير عن عميق شكره وتقديره لجهود تنوري ولتعاونه في إجراء العمليات الجراحية الطارئة والدقيقة بالعمود الفقري لعدد من المرضى بمجمع السلمانية الطبي، متمنياً للمرضى من اللذين أجريت لهم العمليات الجراحية بالشفاء في القريب العاجل.

وأكد الوزير بأن وزارة الصحة ترحب بهذه الشراكة المتخصصة مع الخبرات الجراحية العالمية والتي تأتي تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في إستقطاب الخبرات والكفاءات العالمية والإستفادة من كفاءتها الطبية في جعل مملكة البحرين وجهةً جديدة على خارطة السياحة العلاجية وفي إجراء العمليات الجراحية وتقديم الإستشارات الطبية لصالح خدمة المرضى من المواطنيين والمقيمين بالمملكة وعدم تكبدهم لعناء السفر للخارج لتلقي العلاج اللازم.

وقد تم في أثناء اللقاء إستعراض مجالات التعاون المشترك التي يمكن إستثمارها والإستفادة منها في مجال الأساليب العلاجية والجراحية المتطورة وتدريب الكوادر الطبية البحرينية.

ومن جهتها أعربت بدرية توراني عن شكرها وتقديرها لجهود توني تنوري ومباداراته في الإستجابة السريعة وإبداء التعاون لصالح مساعدة الحالات المرضية وإجراء عدد من العمليات الجراحية الدقيقة بالعمود الفقري بمجمع السلمانية الطبي وذلك إلى جانب الفريق الطبي والكفاءات من الكوادر الطبية البحرينية المتخصصة في مجال العظام.

وفي ختام اللقاء أعرب توني من جهته عن خالص شكره وتقديره لترحيب وزير الصحة وللطاقم الطبي والتمريضي والإداري بمجمع السلمانية الطبي، مشيداً بمستوى الجاهزية والإمكانيات التي يتمتع بها مجمع السلمانية والكوادر الطبية البحرينية المؤهلة والمدربة والتي هي تعمل بمستوى عالٍ من الكفاءة وبروح الفريق المتكامل.

تجدر الإشارة إلى أن توني تنوري يتمتع بخبرة عالمية في مجال التشخيص وإستخدام التكنولوجيا والتقنيات الطبية الحديثة لإجراء العمليات الذكية بدقة بالغة وهي عمليات تمتاز بتحقيق الأهداف المطلوبة من التدخل الجراحي ولكن بأقل قدر ممكن من المضاعفات المحتملة، كما وتمتاز هذه العمليات بتحقيقها لنتائج مهمة من حيث سرعة الشفاء حيث يتعافى المريض خلال فترة أقصر ليخرج من المستشفى ويعود مجدداً لممارسة حياته الطبيعية.

كما ويقوم توني الحاصل على 12 براءة إختراع بتقديم برامج تدريبية وتعليمية مكثفة للجراحين وطلاب الطب بالعديد من دول العالم كالبرازيل والصين ومنطقة الشرق الأوسط وأنحاء أوروبا.

كما يعتبر هذا النوع من العمليات الجراحية مطلباً ملحاً لبعض المرضى من كبار السن والعديد من المصابين بالأمراض المزمنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً