العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

وفاة طفلة من المهاجرين وفقد 13 منهم قبالة جزيرة يونانية

ليسبوس (اليونان) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال خفر السواحل اليوناني إن طفلة يعتقد أنها في الخامسة من عمرها لقيت حتفها كما يعتقد أن هناك نحو 13 مهاجراً مفقودون في البحر قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية اليوم السبت (19 سبتمبر/ أيلول 2015).

وقال المتحدث باسم خفر السواحل، نيكوس لاجكاديانوس إن 11 شخصاً أنقذوا من البحر بين ليسبوس وتركيا وسبح آخر إلى الشاطئ في الساعات الأولى من الصباح. وقال الناجون إنهم يعتقدون أن 13 آخرين مفقودون. وأضاف أنه تم العثور على الطفلة وهي فاقدة الوعي وأعلنت وفاتها في وقت لاحق بالمستشفى.

واجتاز عشرات الآلاف من اللاجئين وغالبهم سوريون الأمواج المتلاطمة هذا العام للقيام برحلة قصيرة لكنها محفوفة بالمخاطر من تركيا إلى جزر شرق اليونان في قوارب متهالكة ومكدسة.

وغرق 22 مهاجراً وتم إنقاذ 200 آخرين أثناء محاولة الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية يوم الثلثاء وغرق 34 لاجئا كان أكثر من نصفهم رضع وأطفال على إثر غرق قاربهم قبالة جزيرة فارماكونيسي الصغيرة يوم الأحد.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 430 ألف لاجئ ومهاجر قاموا بالرحلة عبر البحر المتوسط إلى أوروبا هذا العام وأن 309 آلاف شخص وصلوا عبر اليونان.

وقال الوزير في الحكومة اليونانية المؤقتة، كريستوس زويس لوكالة "رويترز" الأسبوع الماضي إن اليونان استقبلت 150 ألف شخص في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً