العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

وزير الصحة يستقبل خبيرة من منظمة الصحة العالمية

أشادت بالمستويات المتقدمة لبرامج الوزارة في مجال الصحة المدرسية

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق بن عبد الكريم الشهابي بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، ومديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري الخبيرة الأمريكية من منظمة الصحة العالمية شارون هوفر مع رئيس قسم الصحة المدرسية إيمان حاجي ومجموعة من موظفي قسم الصحة المدرسية بإدارة الصحة العامة.

ويأتي هذا اللقاء على هامش الزيارة التي تقوم بها خبيرة المنظمة إلى مملكة البحرين للمشاركة في ورشة عمل (الصحة النفسية المدرسية) والتي عقدت خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر/ أيلول في جمعية الهلال الأحمر البحريني بمشاركة 30 شخص من المعنيين من أطباء وممرضين ومرشدين اجتماعيين ومشاركين من عدد من المدارس الحكومية والخاصة بمملكة البحرين.

وتهدف الورشة إلى تعريف المعنيين بأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات النفسية الوقائية والعلاجية في المدارس والمناهج وخدمات الرعاية الأولية، كما ركزت الورشة على دور الأسرة في تحسين الصحة النفسية لأبنائهم.

وخلال اللقاء رحب وزير الصحة بالخبيرة شارون هوفر وأثنى على مشاركتها في عقد هذه الورشة التي ستحقق نتائج مهمة على صعيد تطوير مجالات العمل بالصحة النفسية والصحة المدرسية ، مؤكداً بأن الوزارة ستأخذ بأبرز وأهم التوصيات والمقترحات المقدمة من قبل الخبيرة في مجال تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة.

ومن جهتها أشادت شارون بكافة الجهود والبرامج المنفذة من قبل وزارة الصحة في مجال الصحة النفسية خاصة فيما يتعلق بالصحة المدرسية.

وذكرت الخبيرة بأن البرامج والخدمات النفسية المقدمة من قبل قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة بمملكة البحرين يضاهي ويرقي إلى مستوى الخدمات المتطورة في أكثر الدول تقدماً.

كما أشادت الخبيرة شارون هوفر كذلك بمستوى التنسيق والمتابعة لفرق العمل المعنية ببرامج الصحة المدرسية، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذه ورشة العمل وأهميتها لكافة المعنيين في مجال الصحة النفسية والمدرسية.

ومن جهتها أكدت إيمان حاجي على أهمية عقد مثل هذه الورش التي تساهم من خلال مشاركة الخبراء في تعريف المعنيين بأحدث المناهج والبرامج التي يمكن تطويرها في مجالات الصحة النفسية المدرسية.

وفي ختام اللقاء أعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره لخبيرة منظمة الصحة العالمية شارون هوفر لمشاركتها في أعمال على هذه الورشة إلى جانب فريق العمل بالصحة المدرسية مشيداً بجهودهم وعملهم الجاد الذي يسعى إلى تقديم الأفضل لتطوير خدمات الصحة النفسية المدرسية.

حضر اللقاء كل من استشاري طب نفسي أطفال وناشئة أحمد الأنصاري و إستشاري طب نفسي بقسم الصحة المدرسية أماني الصباغ و منسقة خدمات اليافعين والشباب بقسم الصحة المدرسية أشواق سبت.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً