العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

مدير عام المرور: نتجه إلى تكثيف حملات التوعية ضماناً لعدم تحرير المخالفات والتقليل من الحوادث

أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة على أهمية التوعية الإعلامية خاصة لفئة الشباب، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور بصدد التكثيف من حملات التوعية للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة الكرام ضماناً لعدم تحرير المخالفات والتقليل من الحوادث المرورية، مشيرا في الوقت ذاته إلى إن الإدارة ونزولاً عند رغبة المواطنين قامت بافتتاح عدداً من المكاتب بالمجمعات التجارية، وأولها في محافظة المحرق.

وأبدى مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة ترحيبه بملاحظات واقتراحات الأهالي، مؤكداً أن كافة الإجراءات التي يتخذها رجال المرور تصب في صالح المواطن وحمايته وضمان سلامته.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي رحب من خلاله محافظ محافظة المحرق سلمان عيسى بن هندي المناعي بمدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، إذ تأتي تلك الزيارة بناء على الملاحظات التي قدمها الأهالي خلال المجالس الأسبوعية الماضية.

وأشاد المحافظ بهذه الزيارة وتلبية دعوة أبناء المحرق، مشيداً بجهود الإدارة العامة للمرور وكافة منتسبيها من ضباط وضباط صف وأفراد ومدنيين في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفق توجيهات وزير الداخلية.

من جانبه، أكد الشيخ ناصر بن عبدالرحمن على ترحيبه بمثل هذه الزيارات واللقاءات الأهلية، مشيداً بتعاون الجميع مع الحملات المرورية التي تهدف بالمقام الأول إلى حماية أرواح مرتادي الطرق وضمان انسيابية الحركة المرورية خاصة في الأحياء القديمة والأسواق التجارية وبجانب المدارس.

من جانبهم قدم الأهالي عدداً من المقترحات الخاصة بمواقف السيارات في الإحياء السكنية والأسواق، بالإضافة إلى حجب اللوحات المرورية بالإعلانات التجارية العشوائية غير المرخصة، والسيارات المتوقفة لفترات طويلة (السكراب) وغيرها من الاقتراحات.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور أن معظم المناطق القديمة تعاني من سلوكيات خاطئة، والإدارة العامة تعمل على وضع الحلول الجذرية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومن الحلول المقترحة هي تحويل بعض الطرق في الإحياء المكتظة إلى مسار واحد، وغيرها من الإجراءات الكفيلة بإيجاد مواقف للسيارات، مقترحاً تشكيل لجنة برئاسة المحافظ تضم في عضويتها الأهالي ونواب الدوائر في نطاق المحافظة من المجلس النيابي والبلدي، وتعنى بوضع الحلول وطرح المشكلات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور لضمان تقديم أفضل الخدمات المرورية للمواطنين.

من جانبه قدم المحافظ الشكر لمدير عام الإدارة العامة للمرور على قبوله للدعوة والالتقاء بالمواطنين، مشيداً بالجهود المبذولة لضمان سلامة مرتادي الطرق.

وفي ختام المجلس نقل المحافظ تعازي أهالي المحرق إلى القيادة بدولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة نجل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:09 م

      المرور خربطه

      اين المرور انا لا أرى المرور الشوارع كلها زحمة ولاكن بس وقف على رصيف تشوفهم متربصين للمخالفات فالحين

    • زائر 1 | 12:14 م

      اي خطة

      هذا مادخلنافي الاجازة والشوارع والزحمة لاتطاق من كل شوارع البحرين تقول قاعدين في الصين وانتو بس كلام جرايد

اقرأ ايضاً