العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

توقعات بتراجع بقيمة نصف مليار يورو في نفقات التسلح لوزارة الدفاع الألمانية

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا عن توقعات بتراجع نفقات وزارة الدفاع الألمانية على التسلح هذا العام أيضا عن حجم الميزانية المتوافرة لها.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم السبت (26 سبتمبر / أيلول 2015) استنادا إلى توقعات حديثة لميزانية الوزارة إن من الممكن أن تقل نفقات الوزارة على التسلح بحلول نهاية العام الجاري بمقدار نصف مليار يورو عما كان مخططا لها.

وأوضحت الصحيفة أن المشاكل الخاصة باقتناء الجيش للدبابة "بوما" والمروحية القتالية "تايجر" تسببت في زيادة غير مرغوبة في الميزانية بمقدار نحو 300 ألف يورو.

من جانبه، قال توبياس ليندنر عضو البرلمان (بوندستاج) والمتحدث باسم حزب الخضر المعارض لشؤون الدفاع إن "وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين تريد دائما المزيد من الأموال لمشاريع التسلح، لكنها لم تفلح مرة في إنفاق الموارد المتاحة لها في الميزانية على نحو صحيح".

وتابع السياسي المعارض أن المشاكل في مجال التسلح ستستمر في وزارة الدفاع تحت إدارتها "فالعديد من الخبراء والتصريحات وإعلانات النوايا لم تؤد إلى حدوث تغيير معقول" مضيفا أن ميزانية العام الحالي هي مسئولية فون دير لاين ولا يمكنها تحميل المشاكل على سلفها أو على التغيير الحكومي. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً