العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

رئيس الوزراء يوجه كلمة خلال احتفال الاتحاد الدولي للاتصالات بمقر الأمم المتحدة

يوجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة فجر غد بتوقيت البحرين كلمة مسجلة امام الحفل الذي سينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في مقر الامم المتحدة في نيويورك والذي سيشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات واعضاء السلك الدبلوماسي والسفراء ومختلف وسائل الاعلام العربية والاجنبية .

وستتناول كلمة سموه امام الحفل، رؤية البحرين الى مستقبل الاتصالات وسعيها الحثيث الى تحقيق المزيد من الانجازات المتعلقة بالتنمية المستدامة، وما حققته البحرين من ابعاد عديدة للتنمية في مختلف مناحي الحياة .

جاء هذا الاعلان خلال اجتماع الشيخ حسام بن عيسى ال خليفة اليوم السبت (26 سبتمبر/ أيلول 2015) في مقر الاتحاد بمدينة نيويورك مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو ، وبحضور كل من وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد و الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية محمد علي القائد.

ونقل الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة خلال الاجتماع تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، معربا عن شكره وتقديره للاتحاد على الجهود المبذولة من أجل الاستعداد لحفل التكريم .

وبحث الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة خلال الاجتماع مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الترتيبات النهائية لحفل تكريم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بجائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك .

من جانبه، رحب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بمنح صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة تقديرا لجهود سموه في تعزيز جهود التنمية سواء في مملكة البحرين أو على المستويين الاقليمي والدولي .

وأشاد الأمين العام بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والاتحاد الدولي للاتصالات، معربا عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون البناء والمثمر بين الجانبين بما يسهم في تحقيق أهداف ورسالة الاتحاد في النهوض بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي .

وفي ختام الاجماع، أهدى وفد مملكة البحرين لرئيس الاتحاد الدولي للاتصالات نسخة من كتاب "سنوات البحرين مع الامم المتحدة"، الذي تم تدشينه أمس ويتضمن توثيق لمراحل انضمام البحرين للامم المتحدة، ومشاركتها الاولى في الدورة 26 في الجمعية العامة في عام 1971، والجوائز التي تلقاها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، بالاضافة إلى ما شهدته مملكة البحرين من تطور في مجالات الصحة والتعليم والاسكان والمرأة وغيرها .

كما قام الوفد باهداء الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات نسخة من إصدار إلكتروني DVD قامت بإعداده هيئة الحكومة الالكترونية، ويشمل على توثيق شامل لجميع أوجه التعاون المشترك بين مملكة البحرين والامم المتحدة في مجال الحكومة الالكترونية من مؤتمرات وورش عمل واجتماعات للخبراء ودراسات خلال الخمس سنوات الماضية، ويحوي الإصدار حوالي مائتي عرض وورقة عمل .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً