العدد 4779 - الأربعاء 07 أكتوبر 2015م الموافق 23 ذي الحجة 1436هـ

متطوعون شباب من العالم لدعم البرنامج الدولي لإحياء التراث (اليونسكو)


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت جمعية الكلمة الطيبة عن مشاركة شباب متطوعين من قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا برنامجها التطوعي الشبابي الدولي لإحياء التراث بقلعة البحرين، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع البرنامج الدولي لإحياء التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، خلال الفترة من (13 إلى 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

وقال مدير البرنامج محمد بوكمال: إن "المتطوعين الشباب المشاركين في البرنامج يمثلون الدول التالية: أميركا، بولندا، هولاندا، كوسوفو، بلجيكا، البوسنة والهرسك، الجزائر، الإمارات العربية، الكويت، قط، الاردن بالإضافة الى متطوعين بحرينيين".

وأضاف بوكمال أن "عدد المتطوعين الشباب من هذه الدول بلغ عشرين شاباً يمثلون منظمات تطوعية مرموقة في بلادهم، إضافة إلى عدد مماثل من الشباب البحريني، يشاركون أقرانهم من دول العالم في صيانة بالتراث الإنساني بقلعة البحرين".

ونوه مدير البرنامج إن "جمعية الكلمة الطيبة هي الأولى خليجياً والثالثة عربياً التي تنظم هذا الحدث الشبابي الدولي لليونسكو بأحد مواقع التراث العالمي "قلعة البحرين"، حيث يسهم المشاركون تحت إشراف متخصصين من هيئة البحرين للثقافة والآثار في توسيع الاستعمال الثقافي لقلعة البحرين، والتوعية بأهمية حماية الموروث التاريخي والإنساني".

ويشمل البرنامج: حملات إعلامية وتوعية بأهمية الحفاظ على التراث، وورشات عمل وزيارات ميدانية للفضاءات الثقافية والشبابية، وحملة تنقيب ونظافة وزراعة الأشجار والزهور في محيط القلعة بالمشاركة مع السكان وذلك على مدار 10 ايام، بدعم من المتخصصين من هيئة الثقافة والاثار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً